+A
A-

كوب قهوة مع الفنانة بلقيس فخرو في كانو الثقافي

بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية، تنظم لجنة التوازن بين الجنسين بمركز عبدالرحمن كانو الثقافي برئاسة الأمين العام الدكتورة معصومة المطاوعة فعالية بعنوان "جلسة كوب قهوة مع" حيث سيتضيف المركز الفنانة القديرة بلقيس فخرو، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023، وبمشاركة مجموعة مميزة من الفنانين والمثقفين وبإدارة الفنان مهدي الجلاوي.    

حصلت ضيفة المركز الفنانة بلقيس فخرو على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة وتاريخ الفن من كلية "لون ماونتن" في جامعة "سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة عام 1975م. وتعد أحد أبرز الفنانين البحرينيين، حيث شاركت في العديد من المعارض الفردية والجماعية محليًا وإقليميًا ودوليًا منذ عام 1976م، إضافة إلى تكريمها دوليًا. وعرضت أعمالها في مؤسسات مرموقة منها متحف البحرين الوطني ومتحف الفنون الحديثة بالأردن والمتحف العربي للفن الحديث في الدوحة وفي قطر، ومؤسسة كندة بالمملكة العربية السعودية ومعهد العالم العربي في باريس، ودار هامبورغ في برلين في ألمانيا ومركز دبي المالي في الإمارات العربية المتحدة، وبيت أبوظبي للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة في البحرين. 

والجدير بالذكر بأن جلسة كوب قهوة هي جلسة ودية مفتوحة بين الضيف وبين مجموعة من زملائه وعائلته وأصدقائه، يتم فيها التحاور مع الضيف عن انجازاته ومشوار حياته وأسرار نجاحه، بينما تكون الدعوة عامة للجميع لحضور النقاش والاستماع للتجربة الشخصية للضيف. 

علماً بأن الفعالية سوف تبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بمقر المركز والدعوة عامة للجمهور الكريم.