+A
A-

انطلاق ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس 2023 في حلبة البحرين للكارتنج

انطلقت في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" من خلال حلبتها للكارتنج أكبر البطولات الدولية للكارتنج، وذلك بانطلاق ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس 2023، والتي بدأت يوم أمس وحتى يوم السبت المقبل.

ويشارك في هذه البطولة الدولية نخبة السائقين في الكارتنج من جميع أنحاء العالم، والذين سيتنافسون على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج، والتي تعتبر من أبرز المضامير عالميا، وتستضيف سباقات الكارتنج الدولية والمحلية.

وستكون هذه هي النسخة الثانية خلال عامين التي تنطلق فيها البطولة من حلبة البحرين الدولية للكارتنج، وستشهد مشاركة أكثر من 400 متسابق من مختلف انحاء العالم.

وسيتألق مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج خلال البطولة العالمية الذي يبلغ طوله 1.414 كيلومترًا، وسيتنافس نجوم المستقبل في رياضة السيارات نهاراً وليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وستنطلق البطولة بثماني فئات مشاركة في ختام البطولة، وأبرزها مايكرو ماكس، ميني ماكس، جونيور ماكس، سينيور ماكس، ماكس دي دي 2، ماكس دي دي 2 ماسترز، إي 20 سينيور، وإي 20 سينيور ماسترز.

تبدأ المنافسة على المضمار يوم غد، الاثنين، مع أولى حصص التجارب، وتستمر هذه المنافسات حتى يوم الأربعاء المقبل، بعدها تنطلق الحصص التأهيلية يوم الخميس، وبعد ذلك تقام السباقات الختامية يومي الجمعة والسبت المقبلين.

جدير بالذكر أنه تم تصميم حلبة البحرين الدولية للكارتنج وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتستضيف الحلبة سباقات بطولة العالم المنضوية تحت الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والاتحاد الدولي للكارتنج (CIK).

وأسست الحلبة تاريخها في رياضة السيارات عام 2012 عندما أصبحت أول مضمار للكارتنج في العالم يستضيف سباقاً على مستوى دولي ليلاً بفضل نظام الإضاءة عالي المواصفات، حيث يبلغ طول المضمار 1.414 كيلومتراً ويضم 14 منعطفاً.