+A
A-

العسبول يدعو لشمولية صرف علاوة المعاقين للجميع بلا استثناءات

دعا رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب النائب محسن العسبول بشمولية صرف علاوة المعاقين للجميع بلا استثناء؛ في الوقت الذي حددت فيه وزارة التنمية الاجتماعية اشتراطات لمضاعفة علاوة الإعاقة من 100 إلى 200 دينار لتشمل 5 فئات فقط وهي: الإعاقة الذهنية الشديدة، الشلل الدماغي، الشلل التام، التوحّد والإعاقات المتعددة.

ودعا النائب العسبول بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، إلى شمول علاوة الإعاقة لجميع المعاقين في البحرين وخصوصاً ذوي الإعاقات البصرية والسمعيّة الذين يعتبرون بحسب القانون ضمن من فئة المعاقين.

ولفت العسبول "أن قرار مضاعفة المستحقات تم تمريره من قبل مجلس النواب ومجلس الوزراء الموقر في العام 2016، مشيراً "أن برنامج عمل الحكومة والميزانية العامة للدولة لم تضع تلك الاستثناءات وتم اعتماد  الموازنات المالية المطلوبة للمستحقين لعلاوة المعاقين.

و أكد النائب العسبول "أن العلاوة المقرة حالياُ لا تكفي لجميع المستفيدين من ذوي الإعاقة في ظلّ ارتفاع تكاليف المعيشة و الغلاء ، و الاحتياجات المتعاظمة لذوي الإعاقة ، داعياَ وزارة التنمية الاجتماعية لإعادة النظر في تطبيق قرار رفع علاوة المعاقين لتشمل جميع المعاقين في المملكة و بدون أي استثناءات"