+A
A-

في حلبة البحرين الدولية.. انطلاق افتتاحية بطولة البحرين لسباقات السرعة

تعود بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" البطولة الأكثر شعبية في المنطقة لسباقات السرعة للانطلاق خلال الموسم الجديد 2023 – 2024 وذلك على مضمار السرعة في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وذلك نهاية هذا الأسبوع، حيث تنطلق نهاية هذا الأسبوع الجولة الأولى والافتتاحية لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة وذلك من أصل خمس جولات طوال الموسم، وذلك بفعالية الاختبار والتجهيز اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء الموافق 5 و6 ديسمبر الجاري وذلك من الساعة 6 مساء وحتى 12 مساء. كما تتواصل الفعاليات يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر بانطلاق الحصص التأهيلية حيث تبدأ من 4 مساء، ويوم الجمعة 8 ديسمبر بانطلاق يوم السباق من 4 مساء أيضا.

 

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بمشاركة كبيرة من السيارات والدراجات النارية وذلك من البحرين ومن مختلف دول الخليج، وذلك بعد المواسم السابقة التي لاقت إقبالا منقطع النظير من حيث المشاركة والحضور. 

وستشهد الجولة الأولى مشاركة كبيرة من نخبة السائقين من البحرين والمنطقة، ومن المقرر أن يتضمن موسم سباقات السرعة على عدة فئة لكل من السيارات والدراجات النارية. فئات السيارات وهي البرومود، كومبتشن 4.5، البرو 9.5، آوت لو 6 سلندر، آوت لو 4 سلندر، الاندكس 7.5، الاندكس 8.5، الاندكس 9.0 والاندكس 10.0، أما فئات الدراجات النارية وهي البرو ستريت والآوت لو.

ويستمر موسم 2023- 2024 من بطولة سباقات السرعة حتى شهر مارس، بعد الافتتاحية لهذا الأسبوع، من المقرر أن تقام الجولة الثانية من 9 حتى 12 يناير 2024، تليها الجولة الثالثة من 30 يناير حتى 2 فبراير، وستنطلق الجولة الرابعة وما قبل الأخيرة بين 6 حتى 9 فبراير، وختام البطولة سيكون في الفترة من 19 حتى 22 مارس.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية أسعار التذاكر التي تبلغ 3 دنانير لمنصة BEYON وذلك ليوم التأهيلات ويوم السباق وسعر تذكرة يومي التجارب ديناران، وبالنسبة للأطفال من سن 3 حتى 12 سنة نصف السعر.

ودعت حلبة البحرين الدولية الجماهير للحضور ومتابعة الإثارة في الجولة الأولى لبطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ".

ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على 450000 17 أو زيارة الموقع الالكتروني www.bahraingp.com.