+A
A-

فريق البحرين يشارك ضمن النهائيات الكبرى لتحدي "روتاكس ماكس للكارتنج" 2023

تتواصل الإثارة في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" من خلال حلبتها للكارتنج باستضافتها لأكبر البطولات الدولية للكارتنج، ختام بطولة تحدي الروتاكس ماكس 2023 وذلك حتى يوم السبت المقبل 9 ديسمبر.

ويشارك في هذه البطولة الدولية نخبة السائقين في الكارتنج من جميع أنحاء العالم، والذين يتنافسون على مضمار حلبة الكارتينج، والتي تعتبر من أبرز المضامير عالميا التي تستضيف سباقات الكارتنج الدولية والمحلية.

حيث تشهد مشاركة أكثر من 400 متسابق من مختلف أنحاء العالم ترفع أعلامها في مملكة البحرين، إلى جانب مشاركة مميزة من الفريق البحريني وأبرزهم ناصر ناس والشيخ أحمد بن صقر آل خليفة وذلك ضمن فئة ميني ماكس، لوكا هوغتون وتاي ميجا ضمن فئة جونيور ماكس، أوليفر كروقلوف ومحمد الحسن وفهد الخالد ضمن فئة سينيور ماكس، عمر الدريان ضمن فئة دي دي 2 ولويس سميث ضمن فئة إي 20 سينيور.

ويتألق مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج خلال البطولة العالمية الذي يبلغ طوله 1.414 كيلومترًا، ويتنافس نجوم المستقبل في رياضة السيارات نهاراً وليلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وتنطلق البطولة بثماني فئات مشاركة في ختام البطولة، وأبرزها مايكرو ماكس، ميني ماكس، جونيور ماكس، سينيور ماكس، ماكس دي دي 2، ماكس دي دي 2 ماسترز، إي 20 سينيور، وإي 20 سينيور ماسترز.

وبدأت المنافسة على المضمار من الاثنين الماضي 4 ديسمبر مع أولى حصص التجارب، وتستمر هذه المنافسات حتى اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، بعدها تنطلق الحصص التأهيلية في 7 ديسمبر، وبعد ذلك تقام السباقات الختامية في اليومين التاليين يومي الجمعة والسبت 8 و9 ديسمبر.

الجماهير ومحبي رياضة السيارات مدعوين مجانا لحضور منافسات بطولة تحدي الروتاكس ماكس، ونظرًا للأعداد المحدودة للمقاعد في حلبة الكارتينج، سيتمكن أول الحاضرين من الدخول ومتابعة منافسات البطولة الختامية.

وستفتح الحلبة أبوابها للجماهير من اليوم الأربعاء 6 ديسمبر من 11 صباحا وآخر دخول 7:30 مساء، الخميس 7 ديسمبر من 11 صباحا وآخر دخول 5:30 مساء، الجمعة 8 ديسمبر من 5 مساء وآخر دخول 8 مساء، بينما يوم السبت من 9 صباحا وآخر دخول سيكون 4:30 مساء، و سيتمكن الجماهير من استخدام المواقف P8، لذا لا تفوتوا حضور هذه البطولة العالمية.

والجدير بالذكر أنه تم تصميم حلبة البحرين الدولية للكارتنج وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتستضيف الحلبة سباقات بطولة العالم المنضوية تحت الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) والإتحاد الدولي للكارتنج (CIK).

وأسست الحلبة تاريخها في رياضة السيارات عام 2012 عندما أصبحت أول مضمار للكارتنج في العالم يستضيف سباقاً على مستوى دولي ليلاً بفضل نظام الإضاءة عالي المواصفات.