+A
A-

زياد جلالي من بنك البحرين الوطني يسلط الضوء على دور بنك البحرين الوطني في العمل المناخي

كشف بنك البحرين الوطني (NBB) عن مشاركة زياد جلالي، رئيس قسم التمويل المُهيكل والمعاملات المصرفية، مؤخرًا ضمن حلقة نقاشية عُقِدت خلال مؤتمر الأطراف COP28"" لعام 2023 في مدينة دبي.

وركزت الجلسة الحوارية على "توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص في العمل المناخي"، حيث تضمنت قائمة المتحدثون عددًا من خبراء القطاع وهم: تريفور ألين رئيس قسم أبحاث الاستدامة في أسواق 360 بنك بي إن بي باريبا، وإيلينا روين مديرة دعم العمليات والمناخ في بنك الاستثمار الأوروبي، ونيكولاس ثيفينوت الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في ابيكورب، بالإضافة إلى كريسديل مبيمبا مدير عام تغطية القطاع العام في بنك بي إن بي باريبا، الذي أدار الجلسة.

وتمحورت الندوة حول الدور الذي تلعبه التدابير التنظيمية وأطر توزيع المخاطر في سبيل تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في والتأقلم ضمن مبادرات ومشاريع الاستدامة. وقدم زياد رؤية قيّمة حول كيفية قيام القطاع المصرفي والجهات التنظيمية المصرفية بدعم تدفق رأس المال إلى شراكات القطاعين العام والخاص في مجال العمل المناخي.

يعمل بنك البحرين الوطني على تعزيز ثقافة تبادل المعرفة عبر القطاع ككل، حيث يحرص على مشاركة الموظفون في الفعاليات الدولية الرائدة.