+A
A-

"ريماك نيفيرا" تكسر رقم "غينيس" القياسي العالمي.. في الاتجاه الخلفي!

تمكّنت ’ريماك نيفيرا‘ (Rimac Nevera) من التفوّق بشكل مبهر خلال سنة شهدت تسجيل العديد من الأرقام القياسية في مجال السرعة والفرملة للفّات على حلبة ’نوربورغرينغ‘ الشهيرة، وذلك مع تسجيل أكثر من 20 رقماً قياسياً جديداً في هذا المجال بالإضافة إلى الانتصارات المحقَّقة في سباقات ’الدراغ‘ (Drag Racing) التي خاضتها مجموعة من أبرز الأسماء في عالم رياضة السيارات، لتتمكّن ’ريماك نيفيرا‘ بذلك من التفوُّق في كل شيء! وبهدف إنهاء السنة مع بعض المرح، قرّر الفريق البدء بكسر الأرقام القياسية، لكن في الاتجاه المعاكس! 

شهد على هذا الإنجاز مسؤولون من كتاب ’غينيس‘ للأرقام القياسية العالمية، وتمت المصادَقة عليه باستخدام بيانات تم قياسها بواسطة تقنيات ’ديويسوفت‘ (Dewesoft). بناءً عليه، أصبحت ’نيفيرا‘ الآن تحمل رسمياً لقب ’غينيس‘ العالمي للسرعة الأعلى في الرجوع للخلف. ولقد تم تنظيم هذا الحدَث ضمن مرافق ’بابينبورغ‘ لاختبار السيارات في ألمانيا، حيث عادت ’ريماك نيفيرا‘ إلى المكان الذي تمكّنت فيه – بوقت سابق من العام الجاري – من كسر أكثر من 20 رقماً قياسياً في مجال التسارُع والفرملة خلال يوم واحد، إلى جانب كونه الموقع الذي سجّلت فيه سرعتها القصوى التي بلغت 412 كلم/س وكسرت من خلاله الرقم القياسي. وعبر تألّقها بألوان Time Attack Edition الحصرية، التي تم عرضها سابقاً خلال جولات تسجيل الأرقام القياسية والمحصورة فقط بـ12 عميلاً حول العالم، تمكّنت ’نيفيرا‘ من تحقيق رقم مبهر للسرعة المعاكسة بلغ 275.74 كلم/س. 

وخلافاً لسيارة بمحرّك احتراق داخلي، أو حتى بعض السيارات الكهربائية، فإن نظام الدفع في ’نيفيرا‘ لا يحوي أي تعشيقات – فالمولِّدات الأربعة المفردة إما تدفع للخلف أو الأمام. وهذا يعني أن نظام الطاقة نفسه القادر على تمكين التسارُع للأمام من 0 إلى 160 كلم/س بغضون 3.21 ثواني أو من 0 إلى 320 كلم/س في أقل من 11 ثانية، قادر أيضاً على تحقيق أداء مبهر مماثل في السير إلى الخلف، مما يجعل السيارة إضافة فريدة