+A
A-

سلمان لـ"البلاد": توافق حكومي نيابي على 99% من مبادئ إعادة توجيه الدعم

أفاد رئيس فريق التنسيق، النائب الأول لرئيس مجلس النواب رئيس الفريق التشريعي في لجنة هيكلة الدعم النائب عبدالنبي سلمان لـ “البلاد” أن هناك توافق حكومي نيابي وبنسبة 99% على أغلب مبادئ إعادة توجيه الدعم.

 

وأوضح سلمان أن سيجرى خلال اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر من العام الجاري 2023 بحضور أعضاء اللجنة والمتمثل في بعض من أعضاء مجلسي الشورى والنواب وأعضاء الفريق الحكومي باللجنة، وذلك من أجل إقرار المبادئ والأسس لإعادة توجيه الدعم بصيغة نهائية بشأن الدعم وكافة الأمور الاساسية المتعلقة بالأوضاع المعيشية والاستحقاق للعلاوات وامكانية دمجها في حين سيجرى مناقشة الأمور التفصيلية مع الوفد الحكومي بعد الانتهاء من ذلك، لافتاً إلى انه سيتم في القريب العاجل للوصول إلى توافقات نهائية.

وأشار إلى أن الحكومة ستجيب شفاهة على عدد من اسئلة النواب المهمة والتي تتمحور حول الدعم وحول نصوص معينة احدثوا النواب بعض التغييرات فيها وينتظرون رأي الحكومة بخصوصها، مشيراً إلى أنه سبق للحكومة الاجابة على كم كبير من الاسئلة الموجهة لها من قبل النواب حول الدعم حيث أن الاسئلة التي ستجيب عليها الأحد المقبل عددها قليل مقارنة بالتي أجابت عليها مسبقاً.

وعما إذا كان يدور أي توافق بشأن تحديد الحد الادنى للمعيشة في الأفق، ذكر أن النواب لديهم تصور مفصلاً بالأرقام وأنه سيتم عرضه على الحكومة حال الانتهاء من الصيغة النهائية للمبادئ والاسس، مؤكداً أن الرقم الافضل سيتم التوافق عليه مع مراعاة الميزانيات المخصصة وامكانية ايجاد مخصصات اضافية في حال التوافق على ارقام محددة بشأن العلاوات بما فيها علاوة المعاقين وغيرها.

وأكد سلمان سعيه وبقية أعضاء اللجنة على حسم ملف الدعم بأسرع وقت ممكن في ظل الاجتماعات المكوكية التي تعقدها اللجنة والتوافقات التي جرت مع الحكومة والتوافقات المتوقع أن تجرى في القريب العاجل.