+A
A-

وزير “العدل”: 56 مسجدا وجامعا بالمحرق بحاجة للصيانة

أوضح وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة  في رد الوزارة على السؤال المقدم من النائب حمد الدوي بشأن المساجد والجوامع بمحافظة المحرق، بأن "إجمالي عدد المساجد والجوامع بمحافظة المحرق، فإنه يبلغ (222) مسجداً وجامعاً، حيث يوجد من بينها (56) مسجداً وجامعاً بحاجة لإجراء عملية الصيانة".

وتابع" وبناء على ما تقدم توجد لدى إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية خطة لتطوير وترميم وإعادة بناء هذه المساجد، حيث اشتملت الخطط على إعادة بناء، وكذلك ترميم عدد من المساجد والجوامع، وقد تم البدء بتنفيذ البعض منها".

وأضاف المعاودة" وفيما يتعلق بالمسائل المالية ذات الصلة بأعمال الصيانة للمساجد والجوامع التي تحتاج لإعادة بناء، والتي تتم عبر الاعتمادات المالية الحكومية ذات العلاقة، فإنه يوجد أيضاً متبرعين لإعادة بناء هذه المساجد، حيث تتحدد تكلفتها وفق الرسومات الهندسية والمواصفات الفنية لكل مسجد".

وقال" أما بشأن المساجد والجوامع التي تحتاج لصيانة فإن تقدير التكلفة الاجمالية يعتمد على عدة مسائل أبرزها حصر وتحديد نطاق العمل والمواد المستخدمة والحالة الإنشائية.

وواصل المعاودة" أما فيما يتعلق بالإطار الزمني المتعلق بإنجاز أعمال الصيانة والترميم، فإنها تتم وفق الخطط الزمنية التي وضعتها إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية للانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وإعادة البناء".

واكمل" وبالنسبة لعدد المؤذنين وأئمة الجماعة ومختلف الكوادر بالمساجد والجوامع في محافظة المحرق، فإنه يبلغ عدد المؤذنين في تلك المحافظة (214) مؤذناً ، و (177) إماماً، و (94) خطيباً".