+A
A-

المجلس البلدي والجهاز التنفيذي ببلدية المحرق يحتفلان بأعياد الوطن تجديدًا للعهد والولاء

أقام المجلس البلدي والجهاز التنفيذي ببلدية المحرق احتفالية عيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله وأيده والعيد الوطني المجيد و يوم المرأة البحرينية، وذلك بحضور رئيس المجلس، والقائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق، وأعضاء مجلس المحرق البلدي، والموظفين.

وفي هذه المناسبة العظيمة يسر المجلس البلدي والجهاز التنفيذي ببلدية المحرق أن يتقدما بأحر آيات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، وإلى صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى شعب البحرين الوفي ومحبي المملكة في جميع أنحاء المعمورة.

بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة السيد عبدالعزيز النعار رئيس مجلس المحرق البلدي كلمةً تقدم فيها بصادق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله وأيده، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه في هذه المناسبات الوطنية التي تعكس العلاقة المتميزة بين القيادة والشعب. مشيرًا إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم، ومن خلال رئاسة مجلس الوزراء الموقرة التي لا تألو جهدًا في سبيل تقديم أفضل الممارسات الحكومية والخدمات للمواطنين. كما هنأ المرأة البحرينية التي تميزت في شتى المجالات الفكرية والخدمية، ولها دورها البارز في خدمة المجتمع في جميع المجالات.

وألقى سعادة القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق كلمة تهنئة إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث تعبر توجيهاتهما السديدة عن عظيم اهتمامها بكل ما يتعلق بالتنمية المستدامة، لكي تبقى المملكة متقدمة في مختلف ملفات النهضة والتطور. مشيدًا بتكاتف جميع الجهات المعنية بالشأن البلدي استجابةً لتوجيهات وسياسة القيادة في توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، مما يعد سر النجاح في تقدم أي بلد. وأثنى في ختام كلمته على ما حققته المرأة البحرينية في ميدان العمل والمسؤولية ومقدرتها الفذة في الجمع بين عدة مسؤوليات بلا كلل أو ملل.

بعد ذلك ألقى الموظف الشاعر عيسى سلمان الجودر قصيدة جزلة بعنوان "زفي التهاني" وهي ذات محتوى وطني، متغنيًا بحب المملكة وقيادتها الرشيدة. مصورًا بهجة أهالي البحرين بهذا اليوم، واحتفائهم بهذه المناسبة الغالية التي يجددون من خلالها البيعة والولاء. داعيًا الله تعالى أن تدوم هذه الأفراح أعوامًا مديدة.

بعد ذلك تم تكريم جميع الموظفات بمناسبة يوم المرأة البحرينية والتقاط صورة تذكارية، ثم توزيع الجوائز والهدايا، وذلك وسط أجواء بهيجة بحضور فرقة شعبية أبدعت في تقديم أجمل اللوحات التي تناولت حب الوطن.


وفي التهاني


يا أجزل أبيات الشعر زفي التهاني بالقصيد
و ألحان منسوجة فرح غنت ليوم بلادنا

بحرين عايد عيدها و الكل فرحان و سعيد
ومعلق البيرق فخر حمرة و بيضة ألواننا

هذا علمنا بالسما رفرف و بالهاجس نهيد
نهيد من هو خاطره بالحب ينبض مثلنا

حب الوطن هو عندنا نلقاه في السودة وطيد
نلبس له ثياب الفرح إحنا و كل عيالنا


زينة بكل شارع وبيت في يومك الغالي المجيد
ينعاد عيدك يا و طن و تزين به أعوامنا

و الناس في بهجة و خير يا رب باركنا و زيد
بحرين غالي أسمها عشتي يا نبض قلوبنا


فيها المليك الأجودي الكل بأفعاله يشيد
حمد حمد هذا حمد يا عزنا و يا تاجنا

طبعه كريم و محمود والرأي من راسه سديد
يصون دايم أمننا و  دستورنا و ميثاقنا

و سلمان من ذاك الأسد يبان في سعيه الحميد
هذا بو عيسى لي مشى تمشي معاه آمالنا

و يارب تحفظ هالبلد من شر كل كايد يكيد
و نعيش دايم في سعد في ظل عاهل دارنا


              عيسى بن سلمان الجودر