+A
A-

مجلس النواب: الاحتفاء بيوم الشهيد تخليدا وطنيا ووفاء وعرفانا لتضحيات الشهداء الأبرار

 بمناسبة احتفاء مملكة البحرين بيوم الشهيد، الذي يعتبر تخليدا وطنيا رفيعا، ووفاء وعرفانا لعطاءات وتضحيات الشهداء الأبرار من أبناء الوطن، يعرب مجلس النواب عن بالغ الفخر والاعتزاز، والتقدير والإجلال، لما قدمه الرجال البواسل في ميادين العزة والكرامة، دفاعا عن مملكة البحرين وشعبها، وعن مصالح الأمة العربية والأمة الإسلامية.

ويثمن المجلس التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتخصيص يوم الشهيد في 17 ديسمبر من كل عام والاحتفاء به سنويا، وإنشاء "الصندوق الملكي لشهداء الواجب"، لصالح أسر الشهداء الأبرار، من منتسبي قوة دفاع البحرين، ووزارة الداخلية، والحرس الوطني، الذين أدوا واجباتهم الوطنية، وجادوا بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية.

مشيرا المجلس إلى أن يوم الشهيد سيظل محفورا في صفحات التاريخ المشرفة لمملكة البحرين، وحافزا للبذل والعطاء، والتضحية والفداء، في أداء الواجب الوطني المقدس.. ويوجه المجلس تحية إجلال وإكبار إلى شهداء الواجب الوطني.. داعيا المولى العلي القدير أن يتغمد شهدائنا الأبرار، بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.. قال تعالى: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا، بل أحياء عند ربهم يرزقون".