+A
A-

هيمنة النجوم المرشحين والحائزين على جوائز الأوسكار على العروض التلفزيونية في 2024

تستعد منصات البث الرقمي وخدمات البث المباشر وشبكات التلفزيون التقليدية للتعافي بعد عام شهد توقف مؤقت لإنتاج الأفلام وتأجيل موعد صدورها بسبب إضرابات هوليوود.

وتخطط هذه الشركات لتخطي فترة التوقف من خلال تقديم مجموعة واسعة من العروض التلفزيونية الجديدة المقرر عرضها لأول مرة في بداية عام 2024، وستتضمن هذه الأعمال العديد من النجوم سواء الحاصلين على جوائز الأوسكار أو من ترشحوا لها من قبل.

هيمنة النجوم الحاصلين على جوائز أوسكار

ستلعب ميشيل يوه، التي حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at Once، دور البطولة في مسلسل جديد يعرض على نتفليكس بعنوان The Brothers Sun.

وتدور أحداث المسلسل حول وفاة زعيم عصابة تايواني والتداعيات الخطيرة التي تواجهها عائلته، وسيعرض المسلسل في 4 يناير.

وسيلعب بيتر كابالدي، الحائز على جائزة الأوسكار في عام 1995، دور البطولة في مسلسل Criminal Record، والذي يعرض على منصة Apple TV+، حيث سيلعب دور محقق ويتصدى لشابة بسبب قضية قتل قديمة. يُعرض المسلسل في 12 يناير.

وتشارك نيكول كيدمان، الحائزة على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة عام 2003، كبطلة في مسلسل Expats، المقتبس عن رواية The Expatriates، والذي يتناول حياة العديد من الأشخاص الذين انتقلوا إلى هونغ كونغ. ويعرض المسلسل على منصة برايم فيديو في 26 يناير.

وسيكون توم هانكس، النجم الحائز على جائزة الأوسكار في عامي 1994 و1995، راوي لسلسلة وثائقية عن التاريخ الطبيعي بعنوان (The Americas)، والتي تُعرض على قناة NBC العام المقبل على الرغم من عدم الكشف عن موعد عرضها النهائي.

أعلنت شبكة CBS تأجيل إصدار النسخة الجديدة من المسلسل التلفزيوني Matlock - للمخرج أندي غريفيث وبطولة كاثي بيتس، التي حصلت على الأوسكار كأفضل ممثلة في عام 1990- إلى موسم 2024 بسبب إضراب الممثلين والكتَّاب، ولم يعلن تاريخ إصداره حتى الآن.

ستلعب النجمة كيت وينسلت، الحائزة على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة، دور البطولة إلى جانب أندريا رايزبورو، المرشحة لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لعام 2023، وهيو غرانت في مسلسل قصير من إنتاج HBO بعنوان The Regime والذي سيعرض العام القادم.

ويتناول المسلسل أحداث عام واحد داخل جدران قصر نظام أوروبي حديث بينما يبدأ في الانهيار.

ولم يعلن بعد عن موعد العرض الأول للمسلسل التلفزيوني الملحمي Those About to Die، من بطولة أنتوني هوبكنز، الحائز على جائزة الأوسكار مرتين كأفضل ممثل في 1992 و2021. ويعرض المسلسل العام القادم على منصة Peacock.

مرشحون سابقون للأوسكار ينضموا لسباق 2024

يظهر العديد من مرشحي جوائز الأوسكار في عروض العام المقبل، بما في ذلك أوستن بتلر، والذي رشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Elvis العام الماضي، وسيلعب دور البطولة في المسلسل القصير Masters of the Air، والذي يتناول حقبة الحرب العالمية الثانية، وسيعرض المسلسل في 26 يناير على منصة Apple TV+.

ويعاود كلايف أوين، الذي رشح لجائزة أوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد في عام 2005، أداء دور المحقق الأسطوري همفري بوغارت في مسلسل Monsieur Spade، والذي يعرض على شبكة AMC لأول مرة في 14 يناير.

وسيقوم سيث ماكفارلن، الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار عن فئة أفضل أغنية أصلية، بتوسيع امتياز فيلم "Ted" الخاص به إلى سلسلة مسبقة على منصة البث المباشر Peacock، على أن سيدأ العرض الأول في 11 يناير.

وستؤدي هيلينا بونهام كارتر، التي ترشحت لجائزتي أوسكار، دور نويل غوردون في مسلسل درامي قصير بعنوان Nolly عن سيرة الذاتية للممثلة الراحلة، ويعرض على شبكة PBS لأول مرة في 17 مارس.

تلعب آنيت بنينغ، المرشحة في أربع مناسبات لجائزة الأوسكار، دور البطولة في المسلسل القصير المقتبس عن كتاب Apples Never Fall، والذي سيعرض لأول مرة في مارس 2024.

ويشارك كولين فاريل، والذي ترشح لجائزة أوسكار كأفضل ممثل العام الماضي عن دوره في فيلم The Banshees of Inisherin، في المسلسل التلفزيوني The Penguin الذي يعرض على منصة Max هذا الخريف.

ويظهر روبرت داوني جونيور، الذي ترشج لجائزتي أوسكار كأفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد، في مسلسل قصير بعنوان The Sympathizer على منصة Max العام القادم. وتدور أحداث المسلسل حول الأيام الأخيرة من حرب فيتنام.

ويشارك هارفي كيتل، الذي ترشج لجائزة أوسكار كأفضل ممثل مساعد في عام 1992، في مسلسل The Tattooist of Auschwitz والذي يعرض على منصة Peacock. ويعد هذا العمل هو أول مسلسل درامي من تأليف هانز زيمر وكارا تالف، الحاصلين على جائزة الأوسكار.

أرقام قياسية لجوائز الأوسكار

حصل 164 ممثلاً وممثلة على أعلى جائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. وقدمت الأكاديمية جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة على مدار 95 عامًا، وفاز 85 ممثلًا مختلفًا بجائزة أفضل ممثل، بينما حصلت 79 ممثلة على جائزة أفضل ممثلة.

يحمل دانيال دي لويس الرقم القياسي لكونه الفائز بجائزة أفضل ممثل في ثلاث مناسبات، بما في ذلك 1989 عن دوره في فيلم My Left Foot، و2007 عن فيلم There Will Be Blood، و2012 عن فيلم Lincoln.

وعلى الجانب الآخر، حصدت كاثرين هيبورن جائزة أفضل ممثلة في أربع مناسبات، بما في ذلك عام 1933 عن فيلم Morning Glory، و1967 عن فيلم Guess Who's Coming to Dinner، وفي عام 1968 عن فيلم The Lion in Winter، و1981 عن فيلم On Golden Pond.

وستعلن الأكاديمية عن قوائم المرشحين لجوائز الأوسكار 2024 في 23 يناير من العام القادم.

اضرابات هوليوود

أدت اضرابات ممثلي وكتاب هوليوود إلى حدوث بعض الاضطرابات في استوديوهات هوليوود هذا العام وتسببا في تأجيل المواسم التلفزيونية الجديدة والأفلام وغيرهم.

توقف عمل عشرات الآلاف من العمال، وتوقف إنتاج معظم المسلسلات التلفزيونية والأفلام الأصلية، ما ألقى بظلاله على اقتصاد الولايات القوية إنتاجيًا مثل كاليفورنيا، حيث كبدها خسائر تتجاوز 6.5 مليار دولار.

اضطرت منصابت البث والشبكات على إعادة ترتيب جداولها لتتكيف مع نقص المحتوى الجديد، حيث عاد بث مباريات Monday Night Football على شبكة ABC لأول مرة منذ نحو عقدين كحل للفراغ الذي أحدثه نقص المحتوى.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، تم السماح للإنتاج بإستئناف عمله ومن المقرر أن تعود العديد من العروض الشهيرة، بما في ذلك Abbott Elementary، وBridgerton، وHouse of the Dragon هذا العام بحسب فوربس.