+A
A-

انخفاض مخالفات السرعة 32% واستخدام الهاتف 17%

قال المكلف بتسيير إدارة الثقافة المرورية بالادارة العامة للمرور خالد بوقيس أن الادارة العامة للمرور حققت من جملة من الانجازات خلال العام الجاري 2023 ومنها فتح 3 مراكز جديدة للفحص الفني علماً بأن أكثر من 1200 سيارة تفحص بهذه المراكز فضلا عن تمكن الادارة من خفض الحوادث البليغة إلى 17% والحوادث البسيطة إلى 51% وانخفاض على مجمل الحوادث بنسبة 7% إضافة إلى انخفاض مخالفات السرعة بنسبة 32% واستخدام الهاتف اثناء القيادة بنسبة 17%.

وذكر في مداخلة هاتفية له عبر أثير إذاعة البحرين أن الادارة العامة للمرور تقدم حالياً 32 خدمة الكترونيا وأن 18% من خدماتها تتطلب الحضور الشخصي.
وبين أن أكثر من مليون معاملة قدمتها الادارة العامة للمرور خلال العام الجاري 2023 وأن 82% منها أي أكثر من 845 ألف معاملة قدمتها إلكترونيا، الأمر الذي يعكس جودة تطور الخدمات الرقمية وارتقاءها بالخدمة لدرجة أنها اصبحت ميسرة.
وعلى صعيد آخر، أوضح أن الادارة العامة للمرور تمتلك خطط أمنية واستراتيجيات تقوم على أهداف الامن سواء مستوى الامن العام أو الامن الاجتماعي وأيضا الأمن المروري باعتباره أحد روافد الأمن ولذلك يسيروا على استراتيجية واضحة بهدف رفع السلامة المرورية.
وأشار إلى أن هناك خطة وطنية جددتها الادارة العامة للمرور في العام 2022 ومازالوا يسيروا عليها حيث أن الهدف من هذه الخطة يتمثل في تقليل الحوادث المرورية المسببة بخسارة الممتلكات والأرواح كما تتماشى مع رؤية الأمم المتحدة في خفض الحوادث خاصة التي تنشأ عنها وفيات.
ولفت إلى أن هذه الاستراتيجية تشمل محاور عدة ولعل أبرزها يتلخص في التوعية المرورية من خلال خلق صورة ذهنية للسائق بضرورة الالتزام بقواعد المرور التي وضعت في الأساس للحفاظ على سلامته.