+A
A-

"الأشغال": بدء أعمال المرحلة الأولى من تطوير عدد من الطرق بمجمعي 423 و421 في جد حفص

صرحت وزارة الأشغال بأنها بدأت بأعمال مشروع تطوير عدد من طرق بمجمعي 421 و423 في منطقة جد حفص ضمن المرحلة الأولى من أعمال التطوير، ويأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية في مختلف محافظات المملكة.

وأوضحت أن المشروع من شأنه أن يخدم 200 منزل وعقار، حيث يهدف إلى تسهيل حركة التنقل للمواطنين والمقيمين في المنطقة، كما سيساهم في تحسين انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية وتعزيز السلامة المرورية.

وأضافت الوزارة أن المشروع يتضمن تطوير عدد من الطرق في منطقة جدحفص، حيث يشمل المشروع أعمال إزالة طبقات الأسفلت ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، بطول إجمالي 1.3 كيلومتر.

وتابعت كما يتضمن المشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، حماية أو تحويل الخدمات الأرضية، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء، وتوفير متطلبات السلامة المرورية من خلال تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية لضمان الحصول على مستوى السلامة المطلوب لمستخدمي الطريق.

الجدير بالذكر أنه تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاهيكون بقيمة إجمالية بلغت 457,825 دينار (أربعمائة وسبعة وخمسون ألفاً وثمانمائة وخمسة وعشرون ديناراً بحرينياً).