+A
A-

"الريجيم" وفقدان الوزن.. أهم قرارات العام الجديد

وفق لاستطلاع أجرته YouGov.1قرر 48٪ من الأشخاص حول العالم اتخذوا قرار إنقاص الوزن و"الريجيم"!  
وشملت القرارات الشائعة الأخرى، ممارسة المزيد من الرياضة (59٪) وتناول طعام صحي (54٪)، وهذا امر عالمي يتخذه الجنسين، لكن الحفاظ على القرار أصعب بكثير من اتخاذ قرار. 
في الواقع تم التخلف عن اقرار الرجيم بنسبة 20٪ خلال الأسبوع الأول من شهر يناير وحده العام الماضي، لذلك إذا كنت قد جعلت فقدان الوزن قرارا للعام الجديد من قبل وفشلت، فأنت لست وحدك، ولكن هل يمكنك الحفاظ على قرارك بنزل الوزن هذا العام؟ 
فقدان الوزن يعني تغيير روتينك، وإذا كنت ستنجح، فأنت بحاجة إلى الدافع، وإذا جعلت فقدان الوزن قرارك، لمجرد أنك تشعر أنه "يجب أن..”، فلن يكون لديك التزام بالمتابعة، لكن فكر في سبب رغبتك في إنقاص الوزن. ربما ترغب في الحصول على مزيد من الطاقة للعب مع أطفالك، أو أن تكون في حالة أفضل للمشي لمسافات طويلة في عطلتك القادمة، ابحث عن شيء يحفزك! 
يمكن أن تساعدك مشاركة القرار الخاص بك على البقاء على المسار الصحيح، فمثلا وجود شريك يحاسبك على قرار "لا مزيد من الوجبات السريعة" يجعل من الصعب الحصول عليها بالتذكير، ويمكن أن يساعد العثور على رفيق في صالة الألعاب الرياضية في زيادة حضور فصل اللياقة البدنية الخاص بك، وبحسب الخبراء، ابحث دائما عن شخص يشاركك قرارك ويعمل على تحقيق أهدافك معا.