+A
A-

كوبر عن استبعاد السومة: أختار اللاعبين المفيدين لمنتخب سوريا

أعلن المدير الفني لمنتخب سوريا الأرجنتيني هكتور كوبر، السبت، تشكيلته التي ستخوض نهائيات كأس آسيا في الدوحة خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين، من دون استدعاء النجم عمر السومة.

وجاء إعلان كوبر خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق، أوضح خلاله أسباب اختياره للتشكيلة التي ضمت 26 لاعبا، من بينهم 18 محترفا في الخارج و8 محليين.

وضمت التشكيلة 6 لاعبين جددا يمثلون المنتخب للمرة الأولى، هم المهاجم بابلو صباغ (أليانزا ليما البيروفي)، ولاعب الوسط خليل إلياس (سان لورينزو الأرجنتيني)، والمهاجم أنطونيو يعقوب (أوسترس السويدي)، والمدافع أيهم أوسو (هاكين السويدي)، والحارس مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي)، والمدافع ألمار إبراهيم (سكوندة السويدي).

وعن سبب استبعاده قائد المنتخب مهاجم العربي القطري عمر السومة، قال كوبر إنه اختار التشكيلة من اللاعبين "الذين يفيدون المنتخب"، مشيرا إلى أن كل اللاعبين عنده "سواسية".

وأضاف كوبر: "أتفهم أن الجمهور السوري يحب لاعبا معينا مثل عمر السومة وأتفهم أن يكون اللاعب غاضبا وحزينا".

وكان السومة أعرب عن حزنه لاستبعاده عن المنتخب في حديث لوسائل إعلام، منتقدا الأسلوب الدفاعي في خطط المدرب الأرجنتيني.

وعن حظوظ سوريا في البطولة قال كوبر: "عندنا حماس وتفاؤل للبطولة وسنقاتل للذهاب بعيدا".

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا أوزبكستان والهند.

ويغادر منتخب سوريا الأحد إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي، يلتقي خلاله وديا مع قرغيزستان في الخامس من يناير، ثم ماليزيا في الثامن منه في الدوحة.

وجاءت قائمة "نسور قاسيون" كالتالي:

حراس المرمى: إبراهيم عالمة (تشرين)، طه موسى (الفتوة)، صراف، أحمد مدنية (جبلة).

مدافعون: أوسو، عمرو جنيات (الوحدة)، مؤيد الخولي (الجيش)، خالد كردغلي (الوحدات الأردني)، مؤيد العجان (الجيش)، ثائر كروما (الفتوة)، عبد الرحمن ويس (كالاتيا اليوناني)، عمرو الميداني (النصر الكويتي).

لاعبو وسط: إبراهيم هيسار (بيلغرانو الأرجنتيني)، محمود الأسود (الكرامة)، ألمار إبراهيم، إلياس، إيزاكيل العم (أرجنتيوس جوينر الأرجنتيني)، فهد اليوسف (الشرطة العراقي)، كامل حميشة (الكرخ العراقي)، محمد عثمان (لامفون التايلاندي).

مهاجمون: عمر خربين (الوحدة الإماراتي)، عمار رمضان (دونا جسكا السلوفلكي)، محمد الحلاق (العهد اللبناني)، يعقوب، مارديك مارديكيان (الحمرية الإماراتي)، صباغ.