+A
A-

الصين تبدي استعدادها للعمل مع جميع الأطراف من أجل مستقبل أفضل

أكدت وزارة الخارجية الصينية أن المجتمع الدولي بحاجة إلى العمل معا ودعم بعضه البعض استجابة للأزمات الحالية، والعمل من أجل مستقبل أفضل.

وقال المتحدث باسم الوزارة وانغ ون بين في مؤتمر صحفي بحسب وكالة (شينخوا)، إنه لا يوجد سوى كوكب واحد نعده موطننا ومصير مشترك واحد للبشرية.

وأضاف أن "أكثر ما نحتاج إليه هو التضامن، وأكثر ما يجب تجنبه هو التفتت". وذلك تعليقا على تصريحات لمديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا حذرت فيها من تفتت الاقتصاد العالمي وانخفاض الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 7 بالمئة بسبب القيود على التجارة،

وأوضح أن الحرب التجارية أو الحرب التكنولوجية أو فك الارتباط، وقطع سلاسل الصناعة والإمداد، وإزالة المخاطر، جميعها مصممة بشكل أساسي لتسييس قضايا التجارة واستخدامها كأسلحة لإعاقة الأسواق الناشئة والدول النامية في جهودها الخاصة نحو التنمية وحرمان 7 مليارات نسمة من الحق في حياة أفضل، مؤكدا أن المصلحة العامة للمجتمع الدولي هي التي ستعاني ولن تنجو دولة واحدة.

وأعرب المتحدث عن استعداد بلاده للعمل مع جميع الأطراف لدعم العولمة الاقتصادية المفيدة والشاملة عالميا، والرفض الصارم لإزالة العولمة وتمدد المفاهيم الأمنية، ومعارضة جميع أشكال الأحادية والحمائية، ودعم المساواة في الحقوق والفرص والقواعد بين جميع الأمم، وحماية حق جميع الدول في التنمية المتساوية، وتعزيز التنمية والرخاء المشتركين.