+A
A-

فورد تسجل أعلى مبيعات لها في الولايات المتحدة

سجلت شركة فورد موتور للسيارات أعلى مبيعات سنوية لها في الولايات المتحدة منذ عام 2020، بفضل الطلب المستمر على السيارات والشاحنات الصغيرة.

أوضحت فورد أن مبيعات السيارات ارتفعت بنسبة 7.1% إلى 1.99 مليون وحدة في عام 2023.

كما قفزت مبيعات السيارات الكهربائية من فورد، مثل شاحنة البيك أب F-150 Lightning وسيارة Mustang Mach-E الكروس أوفر، بنسبة 18% تقريبًا إلى 72608 وحدة مقارنة بالعام السابق وشكلت السيارات الكهربائية للشركة 3.6% من إجمالي المبيعات.

ارتفعت مبيعات سيارات فورد الهجينة بأكثر من 25% لتصل إلى 133,743 وحدة مقارنة بالعام الماضي وتمثل حوالي 7% من إجمالي المبيعات. ومع صعود المبيعات إلى 1.99 مليون سيارة، أصبحت فورد ثالث أكبر صانع سيارات من حيث المبيعات في الولايات المتحدة، بعد جنرال موتورز وتويوتا.

بشكل عام، سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الولايات المتحدة العام الماضي حوالي 15.5 مليون وحدة، وشكلت السيارات الكهربائية بما في ذلك السيارات الهجينة نحو 17%، وفقًا لبيانات من Wards Intelligence. أكدت أرقام مبيعات الصناعة الطلب القوي على وسائل النقل الشخصية في العام الماضي، لكن المحللين يحذرون من أن الفائدة المرتفعة قد تضر بالشهية للمركبات الجديدة في المستقبل.

جاء ذلك على الرغم من إضراب عمال شركات فورد وستيلانتيس وجنرال موتورز الذي يعد الأطول في صناعة السيارات الأميركية منذ 25 عامًا في منتصف سبتمبر.

وسعت نقابة عمال السيارات الأميركية إلى تحسين الأجور، وتوفير مزايا أفضل للتقاعد، وتأمين أسبوع عمل مدته 32 ساعة بأجر أسبوع كامل، وإعادة العمل بالزيادات المنتظمة للأجور لمواكبة غلاء المعيشة والتضخم.

توصلت النقابة مع الشركات الثلاث إلى اتفاق يسمح بزيادات عادلة في نهاية المطاف بعد تكبد الشركات خسائر فصلية.