+A
A-

الأحمر يعاود التدريبات بمران صباحي استعدادا لودية أنغولا

عاود المنتخب الوطني الاول لكرة القدم تدريباته "الأحد" بعد الودية الدولية التي خاضها امام المنتخب الاسترالي،وذلك ضمن معسكره التدريبي بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك استعدادا لخوض نهائياتكأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة 12 يناير- 10 فبراير بالعاصمة القطرية الدوحة. 

وقد اكتفى المنتخب الوطني امس بإجراء حصة تدريبية صباحية على ملعب مركز جبل علي الرياضي، قادها المدربالارجنتيني خوان انطونيو بيتزي.

وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في ودية استراليا، وخضعتلتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية، على أن يواصل يخوضالمنتخب اليوم "الاثنين" تدريباته بمشاركة جميع اللاعبين، والتركيز على تطبيق النواحي الخططية والتكتيكيةالخاصة بالودية الثانية والاخيرة في المعسكر أمام منتخب انغولا المقرر إقامتها يوم 10 يناير على ملعب استاد شرطةدبي. 

وبدأ الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتزي تحليل النواحي الفنية الخاصة بودية المنتخب الاسترالي، على ضوء مجرياتهذه المباراة، وذلك لتحديد مواطن القوة والضعف، من أجل وضع الطريقة الفنية المناسبة لخوض الأحمر وديتهالمقبلة، بالإضافة إلى التحضير الذهني. 

من جهته، قال المدرب الوطني المساعد مرجان عيد: "إن المنتخب الوطني استفاد كثيرا من الودية التي خاضها امامالمنتخب الاسترالي في تطبيق تعلميات المدرب بيتزي على المستوى التكتيكي والفني. فبعيدا عن النتيجة، فإن الاهمفي مثل هذه المباريات وخاصة عندما تواجه منتخبات تتمتع بمستوى فني عالي، أن تستفيد في تطبيق عدد منالخطط التكتيكية والفنية، وأن تظهر هذه المباريات للجهاز الفني جوانب القوة والضعف في المنتخب، للعمل علىتصحيح الأخطاء ورفع مستوى الأداء لدى اللاعبين، بالصورة التي تمكن الجهاز الفني وضع التصور الفني المناسبللمباريات الرسمية". 

وتابع قائلا: "إن المعسكر التدريبي إيجابي بشكل كبير وله انعكاسات واضحة على زيادة الانسجام والتجانس بين أفرادالمنتخب قبل الدخول في المشاركة المرتقبة بكأس آسيا بقطر. كما أن هذا المعسكر يسهم في رفع مستوىالجاهزية البدنية والفنية، إلى جانب التركيز بشكل أكبر في خوض النهائيات بعيدا عن أي ضغوطات قد تسبب فيتشتت التركيز والانتباه خاصة لدى اللاعبين". 

وأضاف أن الأجواء مثالية وأن المنتخب سيواصل تحضيراته من أجل الاستعداد لخوض الودية الثانية أمام منتخبانغولا، مشيرا إلى أن المنتخب يتطلع للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل بدء المنافسة في دور المجموعات، معرباعن ثقته باللاعبين في تقديم مستويات فنية تخدم مشوار المنتخب في تخطي عقبة الدور الاول والوصول إلى الأدوارالنهائية، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمنتخب في هذه المشاركة الكروية القارية.