+A
A-

وزير الصناعة المغربي: التكامل بين الدول العربية أساس “التكامل الصناعي”

قال وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية رياض مزور إن المغرب يشهد تطورًا كبيرًا في صناعة السيارات، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية 700 ألف سيارة سنويًّا، وهناك توقعات بزيادة هذا الرقم إلى مليون سيارة سنويًّا بحلول العام 2025. كما أشار الوزير إلى مشروع لإنتاج بطاريات سيارات، ما يعكس التحول نحو تعزيز صناعة السيارات ودخول مجال تصنيع تكنولوجيا البطاريات.
وثمّن الوزير المغربي مبادرة الشراكة بين الدول الأربعة (الأردن ومصر والإمارات والبحرين) لإنتاج السيارات الكهربائية، التي تظهر التعاون الإقليمي في مجال الصناعة السيارات وتعزّز فرص التكامل بين الدول. وقال “يأتي تقديم الدعم والخبرة من المغرب كخطوة مهمة لتعزيز نجاح هذه المبادرة وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول المعنية”.
 وقال إن التكامل بين الدول العربية وهو أساس التكامل الصناعي، منوّهًا بدور الشباب والكفاءات والمؤهلات، حيث ينبغي خلق فرص عمل جديدة تساهم في ريادة المنطقة، وتمكّن من تحقيق الإبداع والتوسع عالميًّا من أجل التصدير العالمي، وأيضًا من أجل التكامل والاستفادة المتبادلة.
 وعكست تصريحات وزير الصناعة والتجارة في المملكة المغربية، للصحافة، حماسه وتحفيزه للتعاون والتكامل بين الدول العربية في مجال الصناعة والاستثمار. وأشار إلى أهمية الاستفادة من قدرات الدول المشاركة، سواء على مستوى العمالة أو التدريب، مؤكدا أهمية التعاون الإقليمي كبديل عن الاستيراد من خارج هذه الشراكات، وهذا يساهم في تعزيز التنمية الصناعية والتكامل الاقتصادي بين الدول العربية.