+A
A-

1537 شقة سكنية تحت الانشاء حالياً في مدينة سلمان

- ثلاثة خيارات متنوعة لأصحاب طلبات العام 2004 وما قبلها

 

أوضحت وزارة الإسكان في ردها على السؤال المقدم من النائب مهدي الشويخ بشأن الطلبات الاسكانية القديمة للدائرة الشمالية الأولى وخطة معالجتها بأن الوزارة وتنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة وحلول بديلة لأصحاب الطلبات القديمة منذ العام 2004 وما قبلها، باشرت الوزارة بوضع الحلول الملائمة، والتي تتمثل في ثلاث خيارات، وذلك بناءً على مستوى دخل المواطنين المستحقين لهذه الخيارات.

واردفت" وفي هذا الصدد تؤكد الوزارة أنها استكملت إعداد كشوفات بأسماء أصحاب الطلبات المستحقين لهذه الحلول، وتقوم حالياً بالاتصال بالمواطنين لعرض الخيارات عليهم وحصر الأعداد، وذلك تمهيداً لتخصيص الخدمات".

وقالت وزارة الإسكان "جميع هذه الخيارات اختيارية للمواطنين من أصحاب الطلبات للأعوام 2004 وما قبلها، بحيث يمكنهم قبول هذه الخيارات واختيار أحدها أو الاستمرار في قوائم الانتظار، إلى حين الحصول على الخدمة التي تم التقديم عليها".

وختمت" الوزارة مستمرة في تنفيذ المشاريع الإسكانية وذلك لتمكين المواطنين من ذوي الدخل المحدود في الحصول على المسكن الملائم، حيث تقوم الوزارة حالياً بإنشاء 1537 شقة سكنية في مدينة سلمان، وذلك ضمن الميزانية المعتمدة للعامين 2023-2024".