+A
A-

اقتراح نيابي.. وقف إزالة الحضور لحين إيجاد مواقع جديدة

تقدم عدد من النواب بمقترح برغبة بصفة الاستعجال بوقف إزالة مصائد السمك "الحضور" وتمديد فترة إزالتها لحين إيجاد حلول وأماكن بديلة لصيادي الأسماك.

وجاء في تفاصيل المقترح الذي تقدم به كل من النواب: جليلة السيد، محسن العسبول، هشام العشيري، نجيب الكواري، خالد بو عنق أنه يتمحور حول قيام الحكومة الموقرة بوقف إزالة مصائد السمك "الحضور" وتمديد فترة إزالتها إلى حين إيجاد حلول وأماكن بديلة لصيادي الأسماك، سواء في منطقة سترة أو في غيرها من المناطق، علماً بأن هذه المصائد لا تقع في مواقع حساسة، بل ولن تعطل عمل المشاريع في هذه المواقع، ولا شك أن الصيادين اعتادوا العمل في هذه المواقع منذ سنوات والتغيير يحتاج إلى تدرج.

بالإضافة إلى ذلك، فإن وقف إزالة المصائد وتأجيلها لفترة ما سيفتح قناة للاستماع إلى مرئيات الصيادين والأخذ بها ودراستها، أو مساعدتهم في إيجاد حلول مقبولة قبل القيام بإزالة هذه المصائد وحرمان الصيادين من مصدر دخل لهم ولعوائلهم التي بلا شك تضرّرت و ستتضرر جراء هذا المس المباشر في مصدر دخلهم الذي يكاد أن يكون الوحيد لهم.

ويأتي المقترح من أجل التخفيف عن كاهل الصيادين وأسرهم وإيجاد حلول بديلة في أقرب وقت، وأن الضرر الواقع عليهم آني، فلا بد من تدخل الحكومة الموقرة لعلاج هذه المسألة بإيجاد الحلول المناسبة والمقبولة.