+A
A-

خمسينية ترفع دعوى لتصحيح اسمها في شهادة الميلاد لاختلافه عن أوراقها الثبوتية

أرادت خمسينية بحرينية إضافة لقب العائلة في جواز سفرها، إلا أن المفاجأة بعد مرور 50 عامًا من العمر اكتشفت أن اسمها في شهادة الميلاد مختلف عن اسمها الصحيح في جميع الأوراق والمستندات الرسمية، الأمر الذي دفعها لتوكيل المحامية زهرة حسين؛ حتى تلجأ للمحكمة المدنية لإقامة دعوى قضائية ضد هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية؛ بغية تصحيح الاسم وإصدار شهادة ميلاد جديدة مع التعديل في السجلات الرسمية.
وبحسب أقوال وكيلة المدعية المحامية زهرة حسين، فإن السيدة الخمسينية تقدمت بطلب رفع دعوى قضائية لأجل تعديل اسمها في شهادة الميلاد، لكون اسمها المدون في الشهادة مختلفا عن بقية الأوراق الثبوتية الرسمية.
من جهتها، قالت المحكمة المدنية ضمن حيثيات حكمها إن المدعية “الخمسينية” أقامت دعواها بغية القضاء لها بتعديل اسمها، وتسجيل ذلك في السجلات الرسمية وإصدار شهادة ميلاد جديدة لها، وكانت المحكمة أحالت الدعوى إلى اللجنة المعنية، التي أوصت بتعديل اسم السيدة في شهادة الميلاد، لكون تدوينه مختلفا عن اسمها عن طريق الخطأ.
وعليه أمرت المحكمة بإلزام المدعى عليها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتعديل اسم المدعية في شهادة ميلادها، وتسجيل ذلك في جميع سجلاتها الرسمية، وإصدار شهادة جديدة لها.