+A
A-

كل الناس في كوريا ينتظرون الفوز بلقب البطولة

أكد لي كانغ اين لاعب منتخب كوريا الجنوبية أنه مازال من المبكر الحديث عن إمكان الفوز باللقب القاري بعد طول انتظار، وذلك عقب الفوز على البحرين 3-1 يوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في كأس آسيا AFC قطر 2023.
وسجل هوانغ اين بيوم (39) ولي كانغ اين (56 و69) أهداف جمهورية كوريا، في حين أحرز عبدالله دعيج الحشاش (51) هدف البحرين.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضًا، فوز الأردن على ماليزيا 4-0 على ستاد الجنوب في الوكرة.
وتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام جمهورية كوريا، في حين بقي رصيد البحرين وماليزيا خاليًا من النقاط.
وقال لي: الجميع في غرفة الملابس وكل الناس في كوريا ينتظرون الفوز بلقب البطولة، نحن لم نفز بكأس آسيا منذ 64 عامًا، ولهذا نحن متحمسون ومتعطشون لهذه البطولة.
وأضاف: هذا أمر مهم بالنسبة لنا جميعًا، سواء اللاعبون أو الجهاز الفني، وكل العاملين في الفريق، ولكن أعتقد أنه مازال من المبكر الحديث عن الفوز بلقب البطولة.
وأوضح: الآن لدينا 5 أيام قبل خوض المباراة المقبلة، ولهذا فإننا سوف نعمل بقوة ونركز على المباراة المقبلة، وسوف ننتظر ماذا سيحصل.
وأردف أن: هذه النتيجة لا تقتصر على الهدفين الذين سجلتهما، كل الأهداف التي نسجلها مهمة للفريق، أريد الإشارة إلى أن الأهداف ليست نتيجة المجهود الفردي فقط، بل هي حصيلة العمل الجماعي، وبفضل وجود زملائي معي.
وتابع: كل الأداء الذي يحصل على أرض الملعب يأتي نتيجة تعليمات الجهاز الفني إلى جانب عمل اللاعبين، والأمر الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث، وأن يفوز الفريق.
وكشف: أنا أتعلم الكثير من اللعب في نادي باريس سان جيرمان، ليس فقط ممارسة كرة القدم في الملعب، بل كذلك الأمور خارج الملعب، وأتعلم أن الأمر لا يقتصر على سون هيونغ مين في الملعب أو كيليان مبابي في النادي.
وختم: هنالك الكثير من اللاعبين في المنتخب الوطني أو النادي الذي أتعلم منهم الكثير، وأنا أحاول الاستفادة من مثل هؤلاء اللاعبين وأتعلم منهم قدر الإمكان؛ من أجل التطور كشخص أفضل وكلاعب أفضل.. أنا أتشرف باللعب إلى جانب هؤلاء اللاعبين.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت 20 ‏يناير الجاري، حيث يلتقي الأردن مع جمهورية كوريا، والبحرين مع ماليزيا.
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.