+A
A-

منتخب اليابان لم يخسر أمام العراق في آخر 9 مباريات

سيكون التنافس على أشده في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا AFC قطر 2023؛ من أجل الاقتراب أكثر من بلوغ الأدوار الإقصائية، أو في ذات الوقت التمسك بفرصة المنافسة.
ويلقي التقرير التالي الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة العراق واليابان.
تفوق ياباني
لم يخسر منتخب اليابان في آخر 9 مباريات أمام العراق، حيث فاز في 7 مباريات مقابل التعادل مرتين، وانتهى اللقاء الأخير بين الطرفين بالتعادل في يونيو 2017، كما فازت اليابان في المواجهتين أمام العراق في نهائيات كأس آسيا بالعامين 2000 و2015.
 البحث عن الفوز الثاني على التوالي
في 4 مناسبات فاز فيها العراق بمباراته الافتتاحية في كأس آسيا، لم يتمكن من تحقيق الفوز في الجولة الثانية إلا مرة واحدة، وكانت في نسخة 2019، وتمكن الفريق من تخطي دور المجموعات عند الفوز في الجولة الافتتاحية في 4 مناسبات بالأعوام 1996 و2000 و2015 و2019.
 سجل مميز في دور المجموعات
لم تخسر اليابان في آخر 25 مباراة خاضتها في دور المجموعات بكأس آسيا، حيث فازت في 19 مباراة مقابل التعادل 6 مرات، وفازت في جميع مبارياته التسع الأخيرة. وهذه أطول سلسلة من الانتصارات في دور المجموعات بالتساوي مع سلسلة ايران بين 2007 و2019.
 مشاركة ثالثة
سجل أسامة رشيد هدفه الأول في كأس آسيا من أول تسديدة له على المرمى في البطولة. وهو واحد فقط من 3 لاعبين شاركوا مع المنتخب العراقي في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس آسيا، إلى جانب علي عدنان وجلال حسن.
 تألق مينامينو
ساهم تاكومي مينامينو بشكل مباشر في 3 أهداف لمنتخب اليابان ضد فيتنام، حيث سجل هدفين وصنع هدف، ليصبح أول لاعب ياباني يساهم بـ3 أهداف في مباراة بكأس آسيا منذ شينجي كاغاوا بالعام 2011 (ربع النهائي أمام قطر، هدفان وتمريرة حاسمة).