+A
A-

إيران تكسب المباريات الـ 6 الأخيرة ضد هونغ كونغ

تشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا AFC قطر 2023، صراعًا قويًا؛ من أجل تحقيق نتائج إيجابية، تؤكد فيها المنتخبات طموحاتها في العبور إلى الأدوار الإقصائية.
ويلقي التقرير التالي الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة هونغ كونغ الصين وإيران.
تفوق إيراني
فاز منتخب إيران في جميع المباريات الست الأخيرة ضد هونغ كونغ، بما في ذلك الفوز 4-0 في آخر لقاء بشهر نوفمبر 2023، بينما انتهى لقاؤهما السابق الوحيد في كأس آسيا بفوز ايران 2-0 في دور المجموعات بنسخة 1968.
البحث عن الفوز الأول
فشلت هونغ كونغ في تحقيق فوزها الأول في كأس آسيا بعد خوضها 11 مباراة حتى الآن (تعادلت 3، خسرت 8)، إذ يأتي بعدها على هذا الصعيد منتخب فلسطين الذي لم يحقق الفوز بعد خوض 7 مباريات بالبطولة القارية.
خيارات هجومية
سجل 4 لاعبين إيرانيين مختلفين هدفًا خلال المباراة أمام فلسطين (4-1)، علمًا أن أستراليا تمتلك العدد الأكبر من المسجلين في تاريخ كأس آسيا، عبر 6 مسجلين في المباراة أمام أوزبكستان، والتي حققت فيها الفوز 6-0 ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2011.
مات أور يتألق في المبارزات الهوائية
تفوّق مهاجم هونغ كونغ مات أور بمجموع 17 من 25 مبارزة هوائية بالمباراة أمام الإمارات بالجولة الأولى، إذ يعتبر هذا الرقم الأعلى منذ العام 2007، ليتجاوز رقم الفلسطيني محمود وادي الذي تفوق في 13 من 21 مبارزة هوائية في المباراة ضد أستراليا بنسخة 2019.
أزمون مكمن الخطورة
رغم أنه شارك بديلا في الشوط الثاني بالمباراة أمام فلسطين، إلا أن الإيراني سردار أزمون لمس الكرة 10 مرات داخل منطقة جزاء الخصم، في حين يمتلك الكوري سون هيونغ - مين الرقم القياسي على هذا الصعيد بمجموع 14 لمسة للكرة في 45 دقيقة داخل منطقة جزاء الخصم، بالمباراة أمام الهند بنسخة العام 2011.