+A
A-

الفلسطيني تامر صيام: نسعى للعبور لدور الـ 16

  أعرب تامر صيام مهاجم منتخب فلسطين عن طموحه في أن يتمكن الفريق من تحقيق الانتصار والتأهل إلى الدور الثاني، عندما يتقابل مع هونغ كونغ الصين يوم الثلاثاء على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا AFC قطر 2023.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضًا، إيران مع الإمارات على استاد المدينة التعليمية في الريان. وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للإمارات، ونقطة لفلسطين، في حين مازال رصيد هونغ كونغ خاليًا من النقاط، حيث ضمن المنتخب الإيراني التأهل إلى دور الـ 16. 
ويخوض منتخب فلسطين هذه المباراة بخيار تحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل إلى دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه، حيث إنه في حالة الفوز يمكن أن ينافس على المركز الثاني في حالة خسارة الإمارات أمام إيران، أما في حالة فوز أو تعادل الإمارات مع إيران فإنه سينتظر تحديد أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
 من جهته، فإن منتخب هونغ كونغ الصين يمتلك في حالة فوزه فرصة ضئيلة من أجل المنافسة ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث. وقال صيام: أتمنى أن يكون الانتصار حلفينا في مباراة اليوم أمام منتخب هونغ كونغ وأن ننجح في التأهل للدور الثاني من البطولة، وتحقيق إنجاز تاريخي لكرة القدم الفلسطينية.  وأضاف: أشكر كل الجماهير التي تساند المنتخب الفلسطيني بكل قوة منذ أول مباراة، وأعتقد أن التفاعل الكبير والدعم الذي نتلقاه يسعدنا كثيرًا ويدفعنا لتحقيق الأفضل. وأوضح: قدمنا مباراة جيدة للغاية أمام الإمارات في الجولة الماضية ولكن لم يحالفنا الحظ في تحقيق الفوز، والآن نحن نركز جيدًا كوحدة واحدة على مباراتنا القادمة أمام منتخب ليس بالسهل من أجل تحقيق هدفنا بنيل الانتصار وخطف إحدى بطاقات التأهل للدور القادم.
  من جهته، قال فاس نونيز لاعب منتخب هونغ كونغ: الأجواء بين اللاعبين جيدة للغاية ونحن نتعاون فيما بيننا بشكل كبير من أجل تحقيق الفوز والبقاء في المنافسة.
وأردف “ما قدمناه من مستوى أمام إيران كان مميزًا وأعتقد أنه يجب علينا البناء عليه ومواصلة تحسين أدائنا، خصوصا أنه تنتظرنا مباراة في غاية الأهمية أمام فلسطين في الجولة الأخيرة وهذا النوع من المباريات يقبل كل الاحتمالات لذلك علينا أن نكون حذرين ومركزين بشكل كبير”.
 وختم: لا أعتقد أن الحضور الجماهيري الكبير يُشكل علينا ضغطًا كبيرًا وإنما هذا سيكون مُحفّزًا بالنسبة لنا، وبالنسبة لي فأنا معتاد على ذلك خاصة من خلال تجربتي وخبرتي في الدوري الصيني الذي يحظى بحضور جماهيري كبير في المدرجات، لذلك أشكر جماهير هونغ كونغ على دعمها الكبير لنا داخل وخارج الملعب.  وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأحد 14 يناير، فوز إيران على فلسطين 4-1 على استاد المدينة التعليمية، والإمارات على هونغ كونغ 3-1 على استاد خليفة الدولي.  في المقابل شهدت الجولة الثانية تعادل فلسطين مع الإمارات 1-1 يوم الخميس 18 يناير على استاد الجنوب، وفوز إيران على هونغ كونغ 1-0 يوم الجمعة 19 يناير على استاد خليفة الدولي.  ويتأهل إلى دور الـ 16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.