+A
A-

ريان جوسلينج.. محبط بسبب الأوسكار!

قال النجم ريان جوسلينج إنه "يشعر بخيبة أمل" واحباط بعد عدم ترشح كلا من غريتا جيرويج ومارجوت روبي في ترشيحات الأوسكار الكبرى. 

وقال جوسلينج إنه يحس بشرف كبير لترشيحه لأفضل ممثل مساعد لـ "تصوير دمية بلاستيكية تدعى كين" وقال: "لكن لا يوجد كين بدون باربي، وليس هناك فيلم باربي بدون غريتا جيرويج ومارجوت روبي" خصوصا بعد توقع ترشيحهما في فئة أفضل مخرج، وأفضل فئات الممثلة على التوالي، خصوصا وأن الفيلم حصد أرباح من عام 2023 كبيرة وصلت الى 1.44 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.  

في بيان لـ CBS، قال جوسلينج: "يشرفني للغاية أن يرشح زملائي إلى جانب هؤلاء الفنانين الرائعين في عام من الأفلام الرائعة"، وفي الوقت نفسه، وصف الممثل الكندي غريتا جيرويج ومارجوت روبي بـ "الشخصان الأكثر مسؤولية عن هذا الفيلم، والذي نجح عالميًا بفضلهما"، ولن يكون من الممكن نجاح لأي شخص في الفيلم دون موهبتهما، وأضاف: "يجب الاعتراف بعملهم إلى جانب المرشحين الآخرين المستحقين للغاية" 

ومع ذلك، أضاف جوسلينج أنه "سعيد للغاية" للممثلة اميركا فيرارا التي تم ترشيحها لأفضل ممثلة مساعدة وكذلك "الفنانين المذهلين الذين ساهموا بمواهبهم في صنع هذا الفيلم الرائد". 

وبشكل عام، تلقى فيلم باربي ثمانية ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم، وستقام جوائز الأوسكار 96 في 10 مارس المقبل في لوس أنجلوس. 

فوجئ متابعو الإعلان عن ترشيحات الاوسكار التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء، عدم ترشح مخرجة فيلم "باربي" الأميركية في قائمة "أفضل مخرج" وهو ما تجاهلته الأكاديمية ولم يتم ترشيحها للجائزة.

ورشح فيلم "باربي" لـ 8 جوائز أوسكار أبرزها "أفضل فيلم في العام"، و"أفضل ممثل في دور رئيسي"، و"أفضل ممثلة في دور مساعد" للممثلة أميركا فيريرا، ولم تلتفت الأكاديمية لبطلة الفيلم الممثلة الأميركية مارجو روبي ولم ترشحها بقائمة "أفضل ممثلة في دور رئيسي" وسط استغراب الآلاف من محبي الفيلم الشهير حول العالم!