+A
A-

300 مشارك من الشخصيات الثقافية والأدبية بندوة “البلاد” عن المفكر الأنصاري

أتمّت مؤسسة “البلاد” الإعلامية جميع الاستعدادات لتنظيم ندوة المفكر البحريني الكبير د. محمد جابر الأنصاري، التي تحمل عنوان “الأنصاري ما بين الفكر والمفكر”، بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالظهران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يناير، من الساعة 6 إلى 8 مساء.


وسيتحدث في الندوة الأكاديمي رياض حمزة، والكاتب حسن مدن، والإعلامي السعودي محمد نصر الله، بإدارة محمد السلمان. كما سيتم في الندوة توزيع وتوقيع كتب عن الأنصاري لكتاب وباحثين بحرينيين.


وبلغ عدد المشاركين في الندوة من قيادات المؤسسات الثقافية الأهلية البحرينية والسعودية والشخصيات الثقافية والأدبية والإعلامية والأكاديمية والمسرحية والفنية من المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين 300 مشارك، كما ستلقي هالة الأنصاري، ابنة المفكر الأنصاري ومستشارة جلالة الملك المعظم للشؤون الثقافية والعلمية، كلمة في الندوة نيابة عن العائلة.


وسبق وأن نظمت مؤسسة “البلاد” الإعلامية أكثر من زيارة إلى مركز “إثراء”، وقادت وفدا ثقافيا وأدبيا برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالنبي الشعلة، وجرى تسليم مكتبة “إثراء” 440 كتابًا لمؤلفين بحرينيين وجهات بحرينية، وتم في هذه الزيارات الاتفاق على جملة من الفعاليات والأنشطة الثقافية، التي من شأنها تعزيز العلاقات الثقافية والفكرية بين الأدباء والكتاب البحرينيين وأشقائهم في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يتم لاحقا تحديد الإعلان عن إقامة معرض مشترك للفنون التشكيلية يضم فنانين من كلا المملكتين الشقيقتين.