+A
A-

"الرفاع الشرقي" يصطاد "دمستان" و"صدد" يقلبها على "السهلة" في 6 دقائق

حقق فريقا مركز تمكين شباب الرفاع الشرقي ومركز تمكين شباب صدد انتصارين مستحقين في انطلاقة منافسات المجموعة الثالثة لبطولة المراكز الشبابية الثانية لكرة القدم، التي ينظمها مركز تمكين شباب الحجر بالتعاون مع وزارة الشباب، وبرعاية مجموعة العريض القابضة.
وجاء انتصار مركز تمكين شباب الرفاع الشرقي على فريق مركز تمكين شباب دمستان بهدفين نظيفين، فيما تغلب فريق مركز تمكين شباب صدد على فريق مركز تمكين شباب السهلة الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بداية قوية لمركز الرفاع الشرقي

في المباراة الأولى، قدم فريق مركز تمكين شباب الرفاع الشرقي أداء قوية توجه بفوز مستحق على منافسة فريق مركز تمكين شباب دمستان بهدفين دون مقابل.
وبهذا الفوز حقق فرق مركز الرفاع الشرقي 3 نقاط مهمة في بداية مشواره بالبطولة، فيما بقي رصيد مركز دمستان خاليا من النقاط.
وبدأ مركز الرفاع الشرقي المباراة ضاغطا بقوة، حيث حاصر منافسه في منطقة خلال الربع ساعة الأولى من المباراة، إلا أن الهدف الأول تأخر حتى الدقيقة 29 من زمن الشوط الأول سجله اللاعب حسن عبدالله الحداد.
وحاول فريق دمستان مجاراة منافسهم فريق مركز الرفاع الشرقي في هذا الشوط، وكانت له بعض المحاولات الهجومية الخطيرة لكنها لم تترجم إلى أهداف لينتهي الشوط الأول شرقاويا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني اندفع فريق دمستان نحو مرمى مركز الرفاع الشرقي سعيا للوصول إلى هدف التعادل، إلا أن دفاع الأخير تمكن من التصدي لكافة محاولات فريق دمستان، وتحويلها إلى هجمات مرتدة، وتمكن بواسطتها من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 19 عن طريق اللاعب عمار أكبر.
وكثف فريق دمستان من ضغطه في الدقائق الأخيرة بحثا عن العودة للمباراة لكنه فشل في فك دفاع مركز الرفاع الشرقي لتنتهي المباراة لصالح الشرقاوية بهدفين دون رد.

صدد يلقبها في 6 دقائق

وفي المباراة الثانية، حافظ فريق السهلة الشمالية على تقدمه بهدف على فريق مركز تمكين شباب صدد حتى الدقيقة 75 من عمر المباراة، لكنه انهار في 6 دقائق ليتمكن فريق صدد من قلب النتيجة وتحقيق فوزا ثمينا بثلاثة مقابل هدف واحد.
وحصد فريق مركز تمكين شباب صدد 3 نقاط صعد بها لمشاركة مركز الرفاع الشرقي صدارة المجموعة، فيما ظل رصيد فريق مركز السهلة الشمالية خاليا من النقاط.
وكانت الأفضلية والسيطرة في بداية المباراة لصالح فريق مركز شباب صدد، لك من دون فاعلية على مرمى المنافس، وعلى العكس من ذلك تماما تمكن فريق مركز شباب السهلة الشمالية من هز شباك منافسه فريق صدد من أول فرصة حقيقية له في هذا الشوط وذلك عن طريق اللاعب سهيل أحمد سهيل في الدقيقة 27، وهي النتيجة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول.
وحافظ فريق السهلة الشمالية على تقدمه حتى الدقيقة 29 من زمن الشوط الثاني، حيث انهار صمود في 6 دقائق سمحت لفريق مركز شباب صدد من النتيجة بتسجيل 3 أهداف متتالية عن طريق سيد علي عيسى من ركلة جزاء في الدقيقة 29، وأحمد عبدالله بوزيد في الدقيقة 31، وختم ثلاثية صدد اللاعب سيد علي عيسى في الدقيقة 33، لينتهي اللقاء لصالح مركز شباب صدد بثلاثة أهداف مقابل هدف.


الحايكي: راض عن النتيجة ولدينا أفضل من هذا الأداء

قال مدرب مركز شباب تمكين الرفاع الشرقي حمد الحايكي، أن نتيجة المباراة كانت مرضية له في بداية مشوار الفريق بالبطولة، إلا أنه يرى بأن لاعبيه مازال لديهم أداء أفضل مما قدموه في مباراتهم أمام دمستان.
وأضاف: "تجمع الفريق للبطولة كان قصيرا، ولم نصل بعد للمستوى اللياقي والبدني والانسجام الذي نتطلع اليه، نتيجتنا مرضية وقدمنا أداء جيدة في المباراة، لكن لازلت اعتقد بأن لدى لاعبي فريقا أداءً أفضل مما قدموه في هذه المباراة".
وامتدح مدرب مركز شباب الرفاع الشرقي منافسه فريق مستان، وقال بأنهم قدموا مباراة قوية وكانت لهم لحظات سيطرة في المباراة وخصوصا في العشرين دقيقة الأخيرة، لكن فريقه صمد بشكل جيد وحافظ على انتصاره.


عيسى: قدمنا مباراة جيدة ولم نوفق في التسجيل

أشاد لاعب فريق مركز دمستان حمد عيسى بأداء فريقه أمام مركز شباب الرفاع الشرقي على الرغم من الخسارة، مؤكدا أن الأداء العام كان جيدا، وأن بإمكان الفريق تجاوز الأخطاء التي حدثت في هذا المباراة والتعويض في المباراة المقبلة.
وقال أن اللاعبين دخلوا في أجواء المباراة بشكل جيد، وتمكن من تبادل السيطرة والفرص مع مركز الرفاع الشرقي، لكن حدثت بعض الأخطاء أدت لاستقبال هدفين.
وأكد ثقته بقدرة الفريق على تجاوز هذه الخسارة والمنافسة بقوة على بطاقاتي التأهل إلى الدور الثاني عن هذه المجموعة.

عاشور: قلبنا النتيجة في الوقت المناسب

أعرب لاعب فريق مركز تمكين شباب صدد علي عاشور عن سعادته بفوز فريقه الصعب والمستحق على فريق مركز تمكين شباب السهلة الشمالية، مؤكدا أن فريقه تمكن من قلب النتيجة في الوقت المناسب.
وقال أن فريقه عانى في الشوط الأول من ضعف الانسجام والتفاهم بين اللاعبين بسبب مدة الاعداد القصيرة، إلا أن الأداء تحسن في الشوط الثاني بعد أن تعرف اللاعبون على أسلوب لعب بعضهم البعض وزاد التجانس فيما بينهم.
وأكد أن فريقه سيواصل التطور خلال المباريات المقبلة وسيقدم مستويات أفضل مما قدمه في لقاء الأمس أمام السهلة، لافتا إلى أن الأهم في هذه المباراة كانت النتيجة وقد حصل عليها الفريق.

عادل: ضعف المخزون البدني سبب الإنهيار

أرجع لاعب فريق مركز تمكين شباب السهلة الشمالية عبدالله عادل سبب ضياع الفوز من فريقه وانهياره في 6 دقائق قلبت النتيجة لصالح منافسه فريق مركز شباب صدد إلى تراجع المخزون اللياقة البدنية لدى اللاعبين.
وقال أن فريقه قدم مباراة جيدة خلال الشوط الأول واستطاع التقدم في النتيجة، لكنه ارتكب عدد من الأخطاء في الشوط الثاني بسبب التراجع البدني مما سمح لفريق صدد بقلب نتيجة المباراة.
وأشار إلى أن فريق السهلة الشمالية سيواصل العمل على تلافي أخطاء هذه المباراة والعودة بشكل أقوى في المباراتين المقبلتين والمنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة.