+A
A-

“الأحمر” يواجه نظيره “الأردني” اليوم

- خليفة بن علي يشهد المران ويحفز اللاعبين

- الزياني يشارك في الاجتماع التنسيقي للمباراة

- بيتزي: متفائلون ومستعدون وطموحنا التأهل

أنهى المنتخب الوطني “الأربعاء” استعداداته لهذه المواجهة بحصة تدريبية مسائية على ملعب جامعة قطر، قادها المدرب بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مرجان عيد بمعاونة الطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد ايفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة اليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو ومساعد مدرب الحراس ايجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس الفونسو والمترجم إلياس طحان، بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب أمين بنعدي الذي يخضع للبرنامج العلاجي تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب. واتسم المران الذي استغرق قرابة 45 دقيقة بالحماس والجدية، حيث بدأ بتمارين الإحماء والجري والإطالة، ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب بيتزي على وضع اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة، والتي حددت في هذه الحصة التدريبية الملامح النهائية للتشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدرب في مواجهة اليوم.


خليفة بن علي يحفز اللاعبين
شهد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم نائب رئيس بعثة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، المران الاخير للمنتخب الوطني استعدادا لخوض المواجهة التي تجمعه بالمنتخب الأردني ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الخامسة.


وقد حرص سموه على الالتقاء بالجهازين الفني والإداري واللاعبين، مؤكدا خلال لقاءه بأهمية الظهور بالمستوى المشرف وتقديم الأداء لتحقيق ما هو مطلوب في هذه المباراة من أجل التأهل للدور الثاني، مجددا سموه ثقته باللاعبين في تقديم الأفضل في هذه المواجهة الحاسمة لاقتناص بطاقة العبور للمرحلة المقبلة من المنافسات في هذا البطولة القارية.


بيتزي: متفائلون.. وطموحنا التأهل
أعرب مدرب منتخبنا الوطني خوان انطونيو بيتزي أن تفاؤله في تقديم المنتخب المستوى الفني المطلوبة وتحقيق النتيجة الإيجابية في مباراة الأردن، مؤكدا أن المنتخب سيخوض مواجهة صعبة وقوية أمام المنتخب الأردني في ختام مشوار المنتخب في الدور الأول لحساب المجموعة الخامسة، مضيفا أن المنتخب يدرك أهمية هذا اللقاء الحاسم وأهمية تحقيق النتيجة لصالحه لضمان العبور والتأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة.


جاء ذلك، في المؤتمر الصحافي الذي عقد لمدرب المنتخب قبل خوض مواجهة الأردن، حيث قال: “متفائلون بتقديم الأداء والمستوى المطلوب في مباراة الأردن، فالمنتخب واصل تحضيراته بعد مباراته أمام المنتخب الماليزي، التي جاءت نتيجتها إيجابية للمنتخب بتحقيق فوز مهم وثمين في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات، والذي عزز من آمالنا بالمنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني. فالمنتخب الآن أمام فرصة مهمة لتأكيد ذلك، من خلال مواجهته للمنتخب الأردني الطامح كذلك للتأهل المباشر عن هذه المجموعة.

ورغم صعوبة هذه المواجهة، إلا أن المنتخب لديه القدرة على استغلال هذه الفرصة في تسجيل نتيجة إيجابية أخرى تأهله لبلوغ دور 16”.


وأضاف: “المهمة ليست سهلة فنحن بحاجة إلى تركيز عالي وإلى مضاعفة الجهود، وأعتقد أن المنتخب الوطني سبق وأن واجهة المنتخب الأردني في العديد من المناسبات الودية والرسمية. وها هو يعود اللقاء مجددا بين المنتخبين في مشاركة جديدة، والتي نتطلع فيها لتحقيق النتيجة لصالحنا بالصورة التي تخدم مشوارنا لمواصلة المنافسة ف هذه المشاركة الآسيوية. الجميع مستعد وثقتني كبيرة بجميع اللاعبين في تقديم الأداء المطلوبة لإحراز الأهم في هذه المواجهة الحاسمة”.


عموته: سنواجه خصما قويا
قال مدرب المنتخب الأردني المدرب المغربي حسين عموته خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة المنتخب الأردني امام متخبنا الوطني: “نأمل أن نؤكد حضورنا في هذه المواجهة التي لن تكون سهلة، على اعتبار ان المنتخب البحريني أحد المنتخبات الآسوية القوية ويمتلك عناصر جيدة. فنحن مطالبون أن نقدم المستوى الجيد وأن نكون على تركيز عالي. ويجب أن نؤكد ثقافة الفوز في هذ المواجهة لتأكيدحضورنا في دور 16. نحترم الجميع ونؤمن بقدرات لاعبينا وطموحنا التأهل”.


علوان: المباراة مهمة وهدفنا الصعود
من جهته، قال لاعب المنتخب الأردني علي علوان خلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة المنتخب الأردني ومنتخبنا الوطني: “مباراة البحرين لا تقل أهمية عن مباراتي ماليزيا وكوريا الجنوبية. نتطلع لتقديم مستوى فني جيد والخروج بنتيجة الفوز. فهدفنا الصعود والتأهل للدور الثاني. ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع في مشوارنا في هذه البطولة الآسيوية”.


الزياني يشارك في الاجتماع التنسقي
شارك مدير المنتخب الوطني راشد الزياني والإداري عادل السعدون وبرفقة طبيب المنتخب د. أحمد العرادي والمنسق الإعلامي محمد عبدالغفار، في الاجتماع التنسقي لمباراة منتخبنا الوطني والمنتخب الأردني، والذي حضره ممثلين عن الجهاز الفني للمنتخب الأردني ومراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلين عن اللجنة المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وخلال الاجتماع، تم اعتماد الألوان التي سيدخل بها كل منتخب في هذه المواجهة، حيث سيرتدي المنتخب الوطني القميص الأحمر، فيما سيرتدي المنتخب الأردني القميص الأبيض.