+A
A-

مقترح نيابي بتخصيص أرض لكل جمعية خيرية

في خطوة تهدف لمساندة القطاع الخيري وتعزيز فاعليته، تقدمت النائب حنان فردان بمقترح برغبة بتخصيص أرض لكل جمعية خيرية في مملكة البحرين بحسب تصنيف وزارة التنمية الاجتماعية للجمعيات، وذلك بهدف مساندة الجمعيات الخيرية البحرينية والدور الوطني والمجتمعي الكبير الذي تقدمه على طريق التنمية والبناء، حيث تعتني هذه الجمعيات المنتشرة في مختلف مناطق البحرين بالشرائح الأضعف في المجتمع وتقدم لهم الدعم المالي والتوعوي وتساعدهم على مواجهة صعاب الحياة.

وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح: تقع المسؤولية على الدولة في ودعم الجمعيات الخيرية ومساندة جهودهها، وحيث أن معظم هذه الجمعيات تنشط من خلال مقار مؤجرة ومحدودة المساحة  ولا يمكن لهذه الجمعيات تملك أراضي أو مباني نتيجة عدم حصولها على اي دعم من اي جهة سوى الدعم الذي تحصل عليه من المحسنين من المؤسسات والأفراد وتخصصه للفقراء والمحتاجين استنادا للأنظمة والقوانين. ومن هنا يأتي مقترح تخصيص أرض مناسبة لكل جمعية خيرية بما يحقق لهذه الجمعيات المزيد الاستقرار والقدرات بما يعزز من دورها ويحقق لها الاستمرارية والاستدامة.

وقد وقع المقترح النواب باسمة المبارك والدكتور هشام العشيري ومحمود ميرزا فردان والدكتور علي النعيمي إلى جانب النائب حنان فردان.