+A
A-

السبت انطلاق بطولة ترويض الجياد "الدريساج"

تحت رعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، تقام السبت بطولة ترويض الجياد "الدريساج" التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك على ميدان الاتحاد العسكري الرياضي بالرفة، حيث ستكون مسابقة اليوم هي مسابقة الفرسان التأهيلية للترويض.

ومن المؤمل أن تشهد البطولة منافسة قوية ومفتوحة بين الفرسان المشاركين الذين سيستعرضون الامكانيات العالية التي يمتلكونها في ترويض الجياد عطفا على المستويات البارزة التي شهدتها البطولات السابقة خصوصا بطولة العيد الوطني المجيد الأخيرة التي شهدت مشاركة واسعة ومنافسة قوية وسط حضور واسع من الجماهير.

وأكمل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات لإقامة البطولة، حيث عملت اللجان على تسجيل المشاركين في الأيام الماضية وسجلت العديد من الفرسان، حيث تشهد البطولة ارتفاعا ملحوظا في عدد المشاركة في كل بطولة.

وشهدت بطولات ترويض الجياد "الدريساج" تطورا واضحا في المستويات، حيث تأتي البطولة امتدادا للدعم البارز الذي تقدمه سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان لرياضة الفروسية في المملكة من أجل مواصلة وازدهار رياضة ترويض الجياد "الدريساج".

وستقام منافسات اليوم على 6 فئات على النحو الآتي:

  • الفئة الأولى: انترو 2 المستوى الثاني لفئات مبتدئين ومتقدمين ومساحة الميدان (20 متر x 40 متر).
  • الفئة الثانية: بريليم 3 المستوى التمهيدي لفئات المبتدئين والمتقدمين ومساحة الميدان (20 متر x 60 متر).
  • الفئة الثالثة: نوفيس 3 المستوى المبتدئ ومساحة الميدان (20 متر x 60 متر).
  • الفئة الرابعة: إلمينتري 1 المستوى الابتدائي ومساحة الميدان (20 متر x 40 متر).
  • الفئة الخامسة: ميديم 2 المستوى المتوسط ومساحة الميدان (20 متر x 60 متر).
  • الفئة السادسة: أدفانس ميديم 2 المستوى المتوسط المتقدم 2 ومساحة الميدان (20 متر x 60 متر).