+A
A-

فلسطين وسوريا وإندونيسيا وطاجيكستــان يكتبون التاريــخ

تشهد بطولة كأس آسيا قطر 2023 خوض 4 منتخبات لمنافسات الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، حيث لم يسبق لتلك المنتخبات أن وصلت لدور الـ 16، إلا أنها نجحت في تحقيق ذلك خلال النسخة الحالية من البطولة القارية التي تستمر منافساتها حتى العاشر من شهر فبراير المقبل.
وتمكنت منتخبات فلسطين وسوريا وإندونيسيا وطاجيكستان من عبور دور المجموعات للمرة الأولى وكتبت تاريخًا جديدًا لها على المستوى القاري.
وتأهل منتخب فلسطين لدور الـ 16 بعد أن حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني في المجموعة نفسها، والتي تصدرها منتخب إيران برصيد 9 نقاط، وتأهل المنتخب الفلسطيني ضمن أفضل 4 فرق تحصل على المركز الثالث.
 كذلك تأهل المنتخب السوري بعد أن حل في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف أستراليا المتصدر بسبع نقاط، وأوزبكستان في المركز الثاني بأربع نقاط، وضمن المنتخب السوري تأهله ضمن أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.
 وتأهل المنتخب الإندونيسي بعد أن حلّ في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف العراق المتصدر برصيد 9 نقاط، واليابان في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وضمن منتخب إندونيسيا تأهله ضمن أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث.
 في حين تأهل منتخب طاجيكستان بشكل مباشر بعد أن حل في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 9 نقاط.