+A
A-

كأس آسيا تودع جماهير 8 منتخبات

ودّعت 8 منتخبات منافسات كأس آسيا AFC قطر 2023، بعد اختتام دور المجموعات يوم الخميس.
على الرغم من أن رحلتهم قد انتهت مبكراً، إلا أن هذه المنتخبات حاولت أقصى ما بوسعها، وهي بالتأكيد بدأت التخطيط للظهور من جديد في كأس آسيا 2027 في السعودية.
 وقد قامت جماهير هذه المنتخبات الثمانية، بمتابعة فرقها في كل خطوة على الطريق خلال كأس آسيا 2023، حيث يقوم هذا التقرير بعرض أجمل اللحظات لهذه الجماهير.
 حصل المنتخب الصيني على المركز الثالث المجموعة الأولى، حيث لم تكن النقطتان اللتين حصل عليهما كافيتين بالنسبة له من أجل التأهل، لكن جماهيره كانت برزت بشكل صاخب في جميع المباريات الثلاث.
  كما لم يتأهل لبنان من المجموعة الأولى، لكن جهود لاعبي الفريق الشجاعة فازت بقلوب جماهيرهم، التي كان دعمها هائلاً من المدرجات.
 وحظيت الهند بدعم كبير، حيث حضرت جماهيرها بأعداد كبيرة لجميع مبارياتها في المجموعة الثانية، وقد لفتوا الأنظار بملابسهم الملونة ودعمهم الحماسي.
 وقد استحوذت عودة هونغ كونغ الصين إلى كأس آسيا للمرة الأولى منذ العام 1968، على اهتمام مشجعيهم، حيث قام عدد كبير من المشجعين بالرحلة إلى قطر، وهو ما فعله أيضاً مشجعو فيتنام، الذين هتفوا بحماس أثناء مباريات المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا، والذي تنافس مع البطلين السابقين اليابان والعراق، بالإضافة إلى المنافسين الإقليميين إندونيسيا، في المجموعة الرابعة. من جهتها فقد ادّخرت ماليزيا أفضل ما لديها للنهاية، وقاتلت لتفرض التعادل 3-3 أمام جمهورية كوريا في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة، وكان ذلك مجرد مكافأة لجمهورها الذي سافر مع الفريق، والذي لم يتوقف أبداً عن التشجيع.
 وأخيراً، حرمت عُمان وقرغيزستان بعضهما من العبور، بعدما تعادلا 1-1 في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة السادسة، وكان ذلك يعني حسرة لمشجعي كلا الفريقين، الذين وقفوا بقوة خلف فريقهم طوال دور المجموعات.