+A
A-

“الأحمر” الكروي يرفع حدة الاستعدادات لملاقاة اليابان

 رفع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حدة استعداداته، وذلك للمواجهة المرتقبة التي تجمعه بنظيره منتخب اليابان، يوم غد الأربعاء عند الساعة 2.30 ظهرًا على ملعب استاد الثمامة المونديالي، ضمن مباريات دور 16 بمنافسات النسخة 18 لنهائيات كأس آسيا “قطر 2023”. 
وقد أجرى المنتخب حصة تدريبية مسائية على ملعب جامعة قطر، والتي قادها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي يعاونه المدرب الوطني المساعد مرجان عيد والطاقم الفني المعاون المكوّن من: المدرب المساعد ايفان مورينو، والمدرب المساعد نيكولاس بيتزي، ومدرب اللياقة اليخاندرو ريكينو، ومساعد مدرب اللياقة ماتياس ريكينو، ومدرب الحراس هيرنان كاستيانو ومساعد مدرب الحراس ايجناسيو لوفيرا، والمحلل الفني توماس الفونسو والمترجم إلياس طحان، بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب أمين بنعدي الذي يخضع للعلاج.


وبدأ المران بتمارين الإحماء والجري والإطالة، ثم انتظم اللاعبون في بعض التقسيمات التي ركز خلالها المدرب بيتزي على تطبيق عدد من الخطط الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في مواجهة اليابان.
بيتزي برفقة الحيام 
 ومن المقرر أن يلتقي مدرب منتخبنا الوطني المدرب اخوان انطونيو بيتزي برفقة اللاعب وليد الحيام وسائل الإعلام الآسيوية، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي يعقد عند الساعة 12 ظهرًا بالمركز الإعلامي الرئيس بمنطقة مشيرب، وذلك للحديث عن استعدادات الأحمر الكروي للمواجهة الثالثة أمام منتخب اليابان، وحظوظ المنتخب وطموحاته في هذه المواجهة المهمة في مشوار الأحمر في دور الـ 16 من منافسات الأدوار النهائية بكأس آسيا 2023.
الاجتماع التنسقي 
ويعقد اليوم عند الساعة 10 صباحًا باستاد الثمامة المونديالي الاجتماع التنسيقي للجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني والمنتخب الياباني، والذي يشهد حضور ومشاركة مراقب المباراة ومقيم الحكام وممثلين عن الجهة المنظمة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم. حيث يأتي هذا الاجتماع للتنسيق بين الجميع فيما يتعلق بالأمور الإدارية المتعلقة بمباراة الأحمر واليابان في هذه المواجهة التي تجمع بين المنتخبين في ثمن نهائي البطولة الآسيوية.
“الأحمر” يعود  
 يعود المنتخب الوطني للعب مجددًا على ملعب استاد الثمامة المونديالي وهذه المرة في مباراة مهمة أمام منتخب اليابان في دور الـ 16 من منافسات كأس آسيا 2023. وسبق للأحمر الكروي أن لعب على ملعب استاد الثمامة، وذلك عندما واجه المنتخب العراقي ضمن منافسات الدور الأول لحساب المجموعة الأولى بكأس العرب 2021، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
 استاد الثمامة يعد أحد الملاعب الثمانية التي بُنيت لاستضافة دولة قطر الشقيقة لمونديال كأس العالم 2022. حيث يقع الملعب على بعد 12 كيلومترًا جنوبي قلب العاصمة القطرية الدوحة.
وقد افتتح الملعب رسميًّا في تاريخ 22 أكتوبر 2021، والذي احتضن مباراة فريقي السد والريان في نهائي كأس أمير قطر. ويعتبر الملعب تحفة معمارية من تصميم المهندس القطري إبراهيم الجيدة، والذي يحاكي تصميمه الدائري شكل “القحفية”، والاسم الذي يطلق على القبعة التقليدية التي يرتديها الرجال والأطفال في أنحاء الوطن العربي.
ويحيط الملعب حديقة عامة مساحتها 000 ,50 متر مربع 000 ,540 قدم مربع ويتسع الاستاد لـ 40,000 مقعد.