+A
A-

جلالة الملك المعظم يستقبل المطران ألدو براردي النائب الرسولي لشمال شبه الجزيرة العربية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم المطران ألدو براردي النائب الرسولي لشمال شبه الجزيرة العربية.
ورحب جلالته بالمطران ألدو براردي، وأشاد بجهوده الطيبة في تعزيز قيم الخير والمحبة والتسامح، متمنياً جلالته له دوام التوفيق والسداد. واستذكر رعاه الله في هذا الجانب اسهامات الراحل المطران كاميللو بالين ومساعيه الخيرة.

وأعرب جلالة الملك المعظم عن فخره واعتزازه بما تحظى به مملكة البحرين من تاريخ عريق في التآخي والتعايش حيث تحتضن على أرضها مختلف الديانات والمذاهب التي تعيش كأسرة واحدة متحابة مترابطة بفضل وعي شعبها وتمسكه بالمبادئ الإنسانية النبيلة، مؤكداً جلالته أن جهود مملكة البحرين ومبادراتها العالمية الرائدة تهدف إلى ترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والعيش المشترك والحوار بين الأديان لما فيه خير شعوب البشرية جمعاء.

كما استذكر جلالته خلال اللقاء الزيارة التاريخية الكريمة التي قام بها قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمملكة البحرين ومشاركته في حوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، بالإضافة إلى لقاء جلالته بقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في مقر قداسته وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها جلالته مؤخراً إلى حاضرة الفاتيكان. وأشاد جلالته بحكمة قداسة البابا و مواقفه الداعمة لكافة الجهود التي تهدف لنشر السلام في المنطقة والعالم أجمع.

واستعرض جلالته مع المطران ألدو براردي عدداً من القضايا التي تسهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو.

ومن جانبه أعرب المطران ألدو براردي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على ما تحظى به جميع الديانات في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام دون تمييز وتوفير دور العبادة لمختلف الأديان، مثمنًا جهود المملكة في نشر قيم السلام والتعايش والمحبة بين مختلف الشعوب والأديان.