+A
A-

"الشرقي" و"مركز ناصر" إلى نهائي بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية 

تأهل فريقا مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين (حامل اللقب)  ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني إلى المباراة النهائية من بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية وذلك بعد فوزهما على مدرستي الهداية الخليفية والبريطانية في الدور نصف النهائي من بطولة ناصر بن حمد للمدارس الثانوية لكرة القدم والتي تُقام بتنظيم من وزارة التربية والتعليم، وبرعاية بلاتينية من بنك البحرين الوطني، ورعاية ذهبية من صندوق علم للتعليم، شركة GMI ، البنك الأهلي المتحد، شركة فيرست موتورز، والرعاة البرونزيين مجموعة سارة، شركة انجنير للمواصلات، شركة بي سبورت، مشاريع القصر، سينما البحرين، بيت التمويل الكويتي، بلانيرا القابضة، شركة ماينا، بينما الراعي الإعلامي جريدة الأيام.

وستقام المباراة النهائية المرتقبة يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 6 فبراير على استاد خليفة الرياضي بمدينة عيسى، وتسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وجاء تأهل الرفاع الشرقي بعد الفوز الصعب والمثير على الهداية الخليفية بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء المتكافئ الذي جمعهما على ملعب نادي عالي وسط حضور جماهيري جيد.

وبذلك واصل فريق الرفاع الشرقي بقيادة راكان مفلح حملة الدفاع عن اللقب وأكد نواياه الجادة في تحقيق الكأس للمرة الثانية على التوالي بعد أن شق طريقه بنجاح إلى النهائي من دون أي خسارة في البطولة، فيما أخفق فريق الهداية الخليفية في مواصلة المشوار لكنه خرج مرفوع الرأس بعد المستويات الرائعة التي قدمها والتي جعلته من المرشحين للقب.

وانتهى الشوط الأول سلبياً في الأداء والنتيجة بسبب التحفظ الزائد والشد العصبي من الفريقين، لكن الشوط الثاني جاء مغاير تماماً وخصوصاً بعد تسجيل الرفاع الشرقي هدف التقدم في الدقيقة 44 عن طريق أحمد طارق، بعدها اندفع وضغط لاعبو الهداية الخليفية ونفذوا هجمات خطرة وأضاعوا فرص محققة، إذ اصطدموا بحارس عملاق وهو محمد باسم نجم المباراة الذي حمى ببسالة مرمى الرفاع الشرقي وكان سبباً في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية. وتواصل الضغط في الدقائق الأخيرة من قبل لاعبو الهداية الخليفية ليستغل الرفاع الشرقي ذلك في تسجيل هدف الأمان عبر البديل حمد علي من هجمة مرتدة متقنة قبل خمس دقائق من النهاية، ولم يستسلم لاعبو مدرسة الهداية الخليفية الذين قاتلوا ونجحوا في التقليص بهدف سجله راشد محمد في الوقت بدل الضائع، لكن الوقت لم يسعفهم لمعادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفرحة واحتفالات شرقاوية وحزن من قبل أبطال الهداية الخليفية الذين تُرفع لهم القبعة على الأداء الكبير. وأدار اللقاء الحكم الدولي عمار محفوظ وساعده كلاً من خالد الأحمد وماجد الظفيري، وحكم رابع علي النوبي، والمراقبان أيمن عبدالأمير ومحمد عبدالغني.

فوز عريض لمركز ناصر

وفي اللقاء الثاني الذي أقيم على ملعب نادي الاتحاد بسط مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني سيطرته المطلقة على مجريات المباراة ضد المدرسة البريطانية وفرض تفوفه الصريح أداءً ونتيجةً ليخرج بانتصار كبير بخمسة أهداف نظيفة على المدرسة البريطانية، ليؤكد بها جاهزيته للنهائي ونواياه البطولية في تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه. وأنهى مركز ناصر الشوط الأول بالتقدم بهدفين عن طريق يوسف أحمد وعبدالله الخالدي. وفي الشوط الثاني عزز تفوقه بتسجيله ثلاثة أهداف جاءت عبر خالد خلف وعبدالله الخالدي وأحمد ناصر. أدار اللقاء الحكم الدولي إسماعيل حبيب وساعده كل من قاسم سعيد وحسين فتح الله وحكم رابع السيدعلي حسين، والمراقب قاسم زين الدين. وتم اختيار خالد خلف من مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني أفضل لاعب في المباراة.