+A
A-

أكثر من مليون متفرج تابعوا المباريات من المدرجات

شهدت كأس آسيا AFC قطر 2023 تسجيل رقم قياسي جديد في مجموع الحضور الجماهيري، من خلال حضور 1.06 مليون متفرج في المباريات التي أقيمت لغاية الآن، وذلك بعد تسجيل حضور 65,459 متفرج خلال مباراة دور الـ 16 التي جمعت بين قطر المضيفة وفلسطين يوم الاثنين على استاد البيت في الخور.
ونجحت النسخة الثامنة عشر من جوهرة بطولات قارة آسيا، في تجاوز الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله قبل عقدين، عندما حضر 1.04 مليون متفرج مباريات كأس آسيا 2004 في الصين.
وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: منذ البداية، كنا واثقين أن كأس آسيا AFC قطر 2023 سوف تأخذ مكانها كإحدى أكثر النسخ وصولاً وتفاعلاً في تاريخ البطولة، كرة القدم تمتلك قدرة واضحة على توحيد المجتمعات، ولا يوجد مكان يمكن أن نلمس به هذا الأمر مثل قطر عبر أهم بطولات قارة آسيا.
 وأضاف: هذا الإنجاز تحقق بفضل جماهيرنا المتحمسة، وأصدقائنا في الاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، ويود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يعرب عن عميق امتنانه إلى كافة الأطراف المعنية وإلى الشعب القطري على ترحيبهم وضيافتهم منقطعي النظير.
 في المقابل فقد اعتبر جاسم الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، أن الرقم القياسي في الحضور الجماهيري يعتبر دليلا على قدرات قطر على استضافة أهم الأحداث الرياضية العالمية، وقال: من جديد، أكدت قطر موقعها كعاصمة للرياضة العالمية، حيث إن البنية التحتية الحديثة لدينا، وخبراتنا العملياتية، تمكنا من جديد من تنظيم بطولة سهلة الوصول وتحظى باستقطاب ثقافي وفق أعلى المعايير.
 وأردف بالقول: نحن سعداء بتسجيل الأرقام القياسية في هذا الوقت المبكر من البطولة، حيث لا زالت هنالك 11 مباراة متبقية، ولا زال الأفضل بانتظارنا، حيث تواصل العديد من المنتخبات تقديم عروض استثنائية.
 والآن بعد مرور 40 مباراة من منافسات كأس آسيا AFC قطر 2023، نجحت البطولة في تسجيل 1.5 مليار انطباع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن البطولة تأتي بالمرتبة الثانية من ناحية معدل الحضور الجماهيري، بمعدل 26,714 متفرج للمباراة الواحدة.
 وهذا هو الرقم القياسي الثاني الذي يتم تسجيله في هذه النسخة من كأس آسيا، بعدما تحطيم الرقم القياسي في الحضور الجماهيري خلال المباراة الافتتاحية التي شهدت حضور 82,490 متفرج، عندما تقابلت قطر المضيفة مع لبنان على استاد لوسيل يوم 12 ‏يناير.