+A
A-

العسبول يدعو لتدخل حكومي لإنقاذ 220 بحرينيًا من التسريح

دعا رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول لتدخل حكومي لإنقاذ شركة أوال الخليج للصناعات من الافلاس وحماية 220 موظفاً بحرينياً من التسريح بعد التوجه لتصفية الشركة.

وأشار النائب العسبول "إنه تلقى مجموعة اتصالات من موظفين بحرينيين يعملون بشركة  أوال الخليج للصناعات اخطرتهم الشركة عن عزمها  تسريح جميع الموظفين بعد التوجه لاشهار الافلاس والتصفية خلال شهر فبراير المقبل".

وقال العسبول "إن إفلاس شركة أوال الخليج للصناعات وتسريح 220 بحرينيًا يعتبر انتكاسة للمشاريع الصناعية في البحرين، خصوصًا أن هولاء الموظفين يعيلون اسرهم وعليهم التزامات مادية وقروض وليس من المعقول إدارجهم ضمن قوائم العاطلين عن العمل لاستلام مبلغ زهيد من إعانة بدل التعطل".

كما دعا العسبول إلى ضرورة تدخل حكومي لانقاذ ودعم شركة أوال الخليج للصناعات من خلال دخول شركة  ممتلكات - صندوق الثروة السيادي الحكومي- أو  أحد البنوك المحلية كمساهمين رئيسيين في الشركة كمبادرة لتفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والحفاظ على العمالة الوطنية من التسريح".

وأكد النائب العسبول "أن شركة أوال الخليج للصناعات التي مضى على تأسيسها 54 عاماً تعتبر أحد أبرز الشركات الصناعية المتخصصة في مجال التبريد والتكييف في منطقة الخليج وتشتهر بتصنيع مكيفات "بيرل" (Pearl) وأجهزة التكييف المركزي ومبردات المياه، وأن الحفاظ على الشركة يعتبر أولوية لتطوير القطاع الصناعي في مملكة البحرين".

 ولفت العسبول "أن شركة أوال الخليج للصناعات نفذت العديد من المشاريع المرموقة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يتم تصدير 85٪ من منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم".