+A
A-

كل سبت خلال شهر فبراير.. "من البريد".. فعاليات ثقافية متنوعة تدعو إلى استكشاف عراقة المنامة التاريخية 

يعود النشاط الثقافي "من البريد" إلى متحف دائرة البريد في المنامة، حيث يتحول المكان إلى مركز لسلسلة من الفعاليات المتنوعة التي ستقام كل يوم سبت خلال شهر فبراير، وذلك في تجربة فريدة تجمع بين الثقافة والتاريخ.  
ويأتي "من البريد" ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثامن عشر، وبالتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار و"مختبر المنامة" وبالتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، حيث يهدف هذا النشاط إلى تعزيز علاقة الجمهور العام مع الثقافة والتراث الغني للمنامة ودفعهم إلى إعادة استكشاف المدينة العريقة وإلقاء الضوء على ما تحتويه من تاريخ وأسواق وفرجان قديمة وفنون وعمارة.  
ويحمل كل سبت عنواناً مختلفاً، فالأسبوع الأول من الفعالية، والمقرر إقامته يوم 3 فبراير 2024م، يحمل عنوان "الإراث المعماري"، إذ أنه ومع تطور مدينة المنامة بصفتها العاصمة، أدت أهميتها الاجتماعية والاقتصادية إلى ظهور معالم معمارية مهمة فيها، لعبت دورًا حاسمًا في تشكيل الطريقة التي تُدار بها المدينة. ولذلك فإن الفعاليات ستتعمّق هذا الأسبوع في هذه المعالم، وتستكشف تأثيرها ضمن سياقها الحضري، وتعزز فهم التأثير الدائم الذي أحدثته هذه الأماكن المعمارية في الذاكرة الجماعية للسكان.  
وسيقدم البرنامج، هذا السبت جولات للاستكشاف والتصوير، بالإضافة إلى افتتاح معرض "النسيج: التجارة في المنامة"، وكذلك سيكون هناك عرض للفنون الشعبية لفرقة دار البديع الجنوبية، كما وسيفتح مقهى "The Dot" أبوابه على شرفة متحف دائرة البريد لاستقبال الزوار طيلة فترة الفعاليات.  
لمزيد من التفاصيل حول برنامج الفعاليات ومواعيدها والتسجيل في الجولات، فإن الهيئة تدعو الجمهور لزيارة الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh، ومتابعة حسابات الهيئة على وسائل التواصل الاجتماعي على@CultureBah والحساب الرسمي لرزنامة البحرين التابع لهيئة البحرين للسياحة والمعارض@Calendar.bh.