+A
A-

مدرب المنتخب الياباني يؤكد تحقيق الهدف بتجاوز البحرين

أكد مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم هاجيمي مورياسو، أن الانتصار على المنتخب البحريني في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا قطر 2023، أمس، يعكس الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون من أجل إظهار التفوق والعبور إلى الدور ربع النهائي.
وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة، إن المنتخب الياباني قدم اليوم مستوى أفضل من ذاك الذي قدمه في المباريات السابقة، خصوصا على مستوى السيطرة على معظم تفاصيل المباراة وخلق الفرص وتسجيل الأهداف، معترفا في الوقت نفسه بأن الأداء لم يصل إلى المثالية التي يبحث عنها الجهاز الفني، لكن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح في التعامل مع المنافسة خطوة خطوة.
وأضاف أن المنتخبات الآسيوية تتطور، والفوارق الفنية بين المنتخبات في القارة تصبح أضيق بمرو الوقت، ما يعني أنه لا يوجد منافس سهل يمكن التفوق عليه دون عمل فني وتحضير جيد، مشيدا بأداء كل اللاعبين خصوصا الذين جاؤوا من دكة الاحتياط وحافظوا على نفس النسق العالي للمنتخب الياباني في المباراة.
وبشأن الأخطاء الدفاعية المتكررة التي تكلف المنتخب الياباني قبول الأهداف ومعالجة تلك المشكلة في ظل مواجهة محتملة مع إيران في الدور المقبل، قال مورياسو إن التركيز يجب أن يكون حاضرا في كل الأوقات، مشيرا إلى أن الهدف الذي استقبله المنتخب الياباني أمس جاء من خطأ، رغم أنه كان عبارة عن اصطدام بين اللاعب الياباني وحارس المرمى وبالتالي كان هدفا ذاتيا.
كما شدد على ضرورة تلافي تلك الأخطاء حتى وإن كانت صغيرة، معتبرا أنه في حال مواجهة المنتخب الإيراني، فإن على لاعبيه أن يكونوا حذرين؛ لأن المنافس المحتمل يملك مهاجمين من طراز عال، وقادرون على استثمار أي أخطاء.
إندو: المهمة لم تكن سهلة
من جانبه، قال لاعب المنتخب الياباني واتاروا إندو، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، إن المهمة أمام المنتخب البحريني لم تكن سهلة، خصوصا في ظل الصعوبات الكبيرة التي وضعها المنافس أمام اللاعبين من خلال التنظيم الدفاعي المحكم ومحاولة شن الهجمات المرتدة، مبينا أن المنتخب الياباني حقق المطلوب في النهاية.
وأكد نجم نادي ليفربول الإنجليزي أنه سيكون دائما في كامل الجهوزية من أجل تقديم المساعدة للمنتخب الياباني الذي يطمح للمنافسة على اللقب، مبديا حزنه على خبر ترك المدرب الألماني يورغن كلوب نادي ليفربول بنهاية الموسم، لكنه أشار إلى أنه يركز حاليا على مهمته مع المنتخب.