+A
A-

السيارات الكهربائية تكافح في إقناع المشترين في أميركا

بحسب تقرير جديد على موقع "بي بي سي"، أن أحد الأسباب الرئيسة لمنع المشترين الأميركان من الانتقال إلى السيارات الصغيرة جدًّا، هو أنهم يريدون دائمًا السيارات كبيرة الحجم الكاملة الرفاهية، وأنهم يفضلون سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم، ويقول كل من خبراء الصناعة والمستهلكين إن أحد أهم أسباب عدم قيام المشترين في التحول إلى السيارات الكهربائية EV هو عدم وجود نماذج كهربائية قابلة للمقارنة.
فهم يريدون سيارة كهربائية من نوع "اس يو" في توافق مع الميزات الغنية والحجم والأداء والأناقة، لكن الاختيارات ضئيلة كما يقول "فيليب سمولكا" شريك American Automotive EmoBility وهي شركة تقود ممارسة أميركا لقطاع السيارات، وتركز على توجيه عملائها إلى التحول الكهربائي، ويقول سمولكا: "كانت التكاليف والمخاوف الأولية المرتفعة بشأن النطاق عوائق رئيسة، خاصةً عندما تكون متجانسة مع سيارات الدفع الرباعي الراسخة التي تعمل بالبنزين، والتي توفر الموثوقية ومجموعة واسعة من الخيارات".
لكن هذا العام، سيتغير ذلك، ستقوم شركات السيارات بإعداد العشرات من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية جميعها لسوق الولايات المتحدة، بدءًا من المركبات المكونة من ثلاثة صفوف فاخرة، إلى اس يو في المصغرة بأسعار معقولة، ويمكن لهذه المركبات الجديدة أن "تدمر" بعض الحواجز الرئيسة التي تحول دون اعتماد السيارات الكهربائية مثل السعر والنطاق والتنوع.
تقدم شركة السيارات الأميركية تسلا عرضًا أصغر وبأسعار معقولة في طراز Y - سيارة الدفع الرباعي المدمجة بسعر أساسي قدره 44,000 دولار، ولدى شركة السيارات الصينية NIO، التي أنشأت معرضًا لها في وادي السيليكون في كاليفورنيا العام الماضي، خطط لدخول السوق الأميركية بحلول عام 2025 مع سيارة الدفع الرباعي الفاخرة ذات الستة مقاعد NIO ES8، على الرغم من أن سعرها الأساسي الذي يبلغ حوالي 70,000 دولار يضعها في النهاية الأكثر تكلفة، لكنه يشمل ميزات فاخرة وضعتها في فئة مع الكثير من سيارات الدفع الرباعي الأكثر دفعة مثل طراز تسلا X.
ومع ذلك، فإن بعض الشركات الأميركية- وخاصة صانعي السيارات الكهربائية EV في كاليفورنيا، اتخذوا قرارًا بإعطاء الأولوية لسيارات الدفع الرباعي جميعها على نماذج أخرى في وقت مبكر بحسب bbc.
بالإضافة إلى السعر والتنوع، يحتاج سوق الولايات المتحدة سيارات كهربائية بمجموعة على الأقل 483 كم، وقد استجاب صانعو السيارات لهذا الطلب، وتشتمل تشكيلة تسلا على طراز موديل X الأكثر مبيعًا، وهي سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم مع مجموعة بطارية تبلغ 326 ميلًا. العديد من الجيل الأحدث من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية لها نطاقات طويلة بالمثل بما في ذلك طرز من شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى.