+A
A-

“الإسكان”: بناء مدينة متكاملة في شرق سترة تستوعب 3 آلاف وحدة

قالت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني إن جميع مخططات تنفيذ المشروعات الإسكانية يتم اعتمادها بناءً على مصروفات المشروعات المحددة بالميزانية العامة للدولة، والتي هي بالتوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية. وأضافت الوزارة في ردّها على السؤال المقدم من النائب ممدوح الصالح بشأن عدد الأراضي المملوكة، أو المخصصة للوزارة، في محافظة العاصمة “إن الأراضي المتوافرة في محافظة العاصمة والمملوكة للوزارة، والمخصصة لتغطية الطلبات الإسكانية في الوقت الحالي، تشمل أراضي مدينة شرق سترة، والتي تمتد على مساحة 232 هكتارًا والتي ستوفر أكثر من 3 آلاف وحدة وقسيمة سكنية”.
وأردفت “ستوفر في المدينة خدمات مجتمعية متكاملة وهي مرافق تعليمية، مرفق ديني، منطقة ورش خدمية، مرافق أمنية، مرافق للبنية التحتية، مرافق مجتمعية، محطة للحافلات، محطة وقود، مراكز صحية، مكتب بريد، مركز تجاري، حديقة ومنطقة ترفيهية، برج اتصالات”.
وواصلت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني “تم حصر القسائم المتفرقة في ذات المحافظة، والتي يبلغ عددها 275 قسيمة سكنية، والتي سيتم تخصيصها للطلبات القائمة، فضلًا عن أرض مخصصة بمساحة 8 كيلومترات مربعة لتوفير شقق سكنية بمنطقة أم الحصم”.