+A
A-

بينهم بحرينيون وخليجيون وعرب.. أكثر من 12 ألف متسابق في "الحسا تركض 2024"

تقدم محافظ الأحساء، الأمير سعود بن طلال بن بدر، السبت، المتسابقين من المحترفين والهواة المشاركين في الموسم الجديد لـ "الحسا تركض 2024"، وسط مشاركة أكثر من 12 ألف متسابق ومتسابقة من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون ودول عربية أخرى، وأقيمت النسخة الجديدة للسباق تحت شعار "خطوة تعادل ألف ميل لدعم مرضى إعادة التأهيل".

 

وأشار المحافظ أن سباق "الحسا تركض 2024" يعد من المبادرات المجتمعية الرياضية الملهمة كونها تعزز من مستهدفات برنامج جودة الحياة وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة مجتمعيًا، لما لها من تأثير إيجابي على صحة الإنسان، مؤكدًا أن المشاركة الواسعة من مختلف الشرائح العمرية في هذه النسخة، برهان على ارتفاع درجة الوعي برياضة الجري، التي أصبحت ثقافة مستدامة، فضلًا عن تحول الأحساء إلى وجهة للرياضيين الذين حرصوا على المشاركة في هذا الكرنفال الرياضي من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

 

وتضمن المارثون الرياضي أربع فئات متنوعة (للجنسين)، "فئة 12 كم" و"6 كلم"، ومسار خاص للأطفال "2 كلم"، وفئة الأعمار فوق سن 55 عامًا، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة.

 

ووضعت لجنة السباق جوائز مالية وتقديرية لأصحاب المراكز الثلاث، من بينها سيارة لصاحب المركز الأول، واتسمت أجواء "الحسا تركض 2024"، بالحماس في جبل الشعبة، وهو من أهم المعالم الأثرية والسياحية في مدينة الأحساء، والمطل على مزارع النخيل مما يتميز بتجربة رياضية مختلفة.

 

وجاء شعار النسخة السادسة من السباق "خطوة تعادل ألف ميل"، لدعم مرضى التأهيل، فكل خطوة في رحلة التأهيل تمثِّل أميالًا في طريق شفاء مرضى السكتات الدماغية، والشلل الدماغي، والإصابات الرياضية، وطيف التوحد، وتأهيل الأطفال، وتبديل المفاصل.