+A
A-

“البلديات”: إنشاء محجر بيطري عند جسر الملك فهد

أفادت وزارة الصحة أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بصدد انشاء مركز حسين علي يتيم الصحي بمدينة سلمان في المحافظة الشمالية مما سيسهم في رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة لكافة المواطنين والمقيمين بالمحافظة. 

ولفتت في ردها على مقترح تخصيص العقار 04071844 في منطقة مقابة بمجمع 513 لمركز صحي الى أن الوزارة قامت بتوزيع المراكز الصحية في جميع محافظات المملكة تناسباً مع التطور العمراني والنمو السكاني وتماشياً مع مشروع الضمان الصحي والتسيير الذاتي للمراكز الصحية. 

وذكرت أن المحافظة الشمالية تضم مراكز صحية موزعة على مختلف مناطق المحافظة بحيث يعمل كلا من مركز الشيخ جابر الصباح الصحي ومركز محمد جاسم كانو الصحي على مدار 24 ساعة. 

وأضافت "أما بشأن مركز عالي الصحي والكويت الصحي ومدينة حمد الصحي والبديع الصحي وعيادة البديع الساحلي فيعملون على مدار الـ 12 ساعة من 7 صباحا حتى 7 مساءً من الأحد الى الخميس، علاوة على ذلك فإن المنطقة المشار إليها تقع ضمن المجمعات التي يشملها مركز الشيخ جابر الصباح الصحي". 

من جهة أخرى، أفاد وزير شؤون البلديات والزراعة بأنه جاري دراسة مقترح إنشاء محاجر بيطرية عند منفذ مملكة البحرين وذلك بإيجاد أرض مناسبة ليتم تخصيصها لغرض إنشاء محجر بيطري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفقاً لمعايير المحاجر البيطرية المعتمدة لدى شؤون الزراعة والثروة البحرية.