+A
A-

انتهاء الدورة التدريبية في الزراعة بدون تربة بنجاح واستطلاع آراء المتدربين حول تطوير البرامج التدريبية

أعلن المهندس جعفر التاجر مدير إدارة الإنتاج الزراعي المحلي عن اختتام الدورة التدريبية في مجال الزراعة بدون تربة بنجاح، والتي تم تنفيذها بمركز الحاضنات الزراعية بهورة عالي على مدى أسبوعين، مشيراً إلى أنه تم استطلاع آراء المستفيدين من الدورة، والأخذ بمقترحاتهم مع نهاية الدورة لتطوير البرامج التدريبية المستقبلية. 

وأكّد التاجر بأن الدورة سجل بها 285 متدرباً، واستمرت لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أن مركز الحاضنات الزراعية في طور إعداد عدداً من البرامج في مجال الزراعة غير التقليدية، وتوظيف التقنيات الحديثة في مجال الزراعة، لتقديمها كبرامج مستمرة للأشخاص الراغبين في حضور مثل هذه الدورات. 

وبيّن التاجر أن آراء المتدربين عكست رضاهم العام عن الدورة والتأثير الإيجابي الذي تركته في تطوير معرفتهم ومهاراتهم في مجال الزراعة بدون تربة، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على الاستجابةً لطلب المتدربين واقتراحهم بزيادة تقديم هذا النوع من الدورات في الموضوعات الزراعية المختلفة.

وأضاف التاجر بأن مركز الحاضنات الزراعية سيعمل كذلك على تطوير برامج تدريبية جديدة تلبي احتياجات كافة الفئات المستهدفة، وأوضح بأن مركز الحاضنات الزراعية سيستمر في تنفيذ خطة العمل الرامية إلى تنفيذ العديد من الدورات التدريبية الأخرى في المستقبل والتي سيتم الإعلان عنها تباعاً. 

من جانبهم، قدم المتدربون الشكر الجزيل لوزارة شؤون البلديات والزراعة، منوهين بدورها في نشر تقنيات الزراعة بدون تربة، ومؤكدين استفادتهم الكبيرة من الدورة وسلاسة توصيل المعلومات بشكل تطبيقي، مشيرين إلى أن الدورة ساهمت في تصحيح المفاهيم الخاصة بالزراعة بدون تربة، من خلال ما قدمته من محتوى رفيع.