+A
A-

المواجهة الثالثة بين الأردن وكوريا في كأس آسيا

 وصلت المنافسة إلى القمة من أجل بلوغ المباراة النهائية في كأس آسيا AFC قطر 2023، وذلك مع بقاء 4 منتخبات تتنافس في مباراتي الدور قبل النهائي.
ويقوم التقرير التالي بإلقاء الضوء على مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بمباراة الأردن وجمهورية كوريا التي تقام اليوم الثلاثاء على استاد أحمد بن علي.

 المواجهة الثالثة
ستكون هذه ثالث مواجهة بين الأردن وجمهورية كوريا في كأس آسيا، وقد تعادل الفريقان في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2 - 2 في دور المجموعات من هذه النسخة.

  الخصم ذاته
واجه منتخب جمهورية كوريا خصومًا مرتين في ذات النسخة ثلاث مرات من قبل، حيث خسرت أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، وخسرت أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، في حين فازت على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث.

 وجه جديد  
أصبح منتخب الأردن الفريق رقم 16 الذي يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخبٍ يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011.

 الكوري يتأخر  
تأخر منتخب جمهورية كوريا في 4 من مبارياته الخمس بكأس آسيا 2023، وهو ذات الرقم من المباريات التي تأخر بها قبل ذلك من أصل 23 مباراة لعبها بالبطولة بين عامي 2007 و2019. وحقق المنتخب الكوري فوزًا واحدًا فقط في آخر 8 مباريات تأخر فيها بالنتيجة (تعادل 4 وخسر 3) وكان هذا الفوز ضد أستراليا في ربع النهائي بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

  الفوز الرابع  
للمرة الأولى يحقق المنتخب الأردني الفوز في 3 مباريات على التوالي خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجّل 10 أهدافٍ في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان قد سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.