+A
A-

طلاب المعلم ياسر آل محمود يشكرونه لتنفيذ مشروع "القارئ المتطور"

أعرب طلاب الأستاذ ياسر عبدالرحمن آل محمود معلم اللغة العربية بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية الإعدادية للبنين عن شكرهم وتقديرهم له، لتنفيذه مشروع "القارئ المتطور"، الذي عزز من إتقانهم المهارات اللغوية، في أجواء تفاعلية ممتعة.

وقال الطالب حسين عبدالله محمد: "أعجبني المشروع كثيرًا، فقد ساعدني على تحسين مهارات القراءة والكتابة لدي، وحفزني على قراءة الكثير من الكتب، فأصبحت أكثر قدرة على التعبير عن أفكاري."

أما زميله علي حسين حسن، فقال إن شغفه بالقراءة ازداد بعد مشاركته في هذا المشروع، وانتهى من قراءة عدة كتب متنوعة ومفيدة في فترة قياسية، مما أكسبه الكثير من المعلومات الجديدة، وطوّر من حصيلته من المفردات، وساعد على توسيع آفاقه وتطوير تفكيره.

وأضاف الطالب محمد طاهر أحمد: "ساعدني المشروع على زيادة ثقتي بنفسي، إذ أصبحت أكثر قدرة على المشاركة في المناقشات في الصف". وأشار زميله أحمد حسن أسيري إلى أن المشروع جعله أكثر قدرة على التركيز والانتباه أثناء القراءة، وأكثر قدرة على كتابة ملخصات وتقارير عن الكتب التي قرأها.

من جهته، أوضح المعلم ياسر آل محمود أن مشروع "القارئ المتطور" يشتمل على العديد من الفعاليات، منها قراءة كتب متنوعة، كالقصص الدينية والكتب العلمية والأدبية، مع تلخيصها واستنباط الفوائد والعبر منها، ومناقشة المفردات والأفكار واللفتات البلاغية فيها، وكتابة ملخصات أو تقارير عنها، والمشاركة في مسابقات القراءة والكتابة. وأكد أن المشروع قد حقق نتائج جيدة في تطوير مهارات القراءة والكتابة لدى الطلبة، ومنها تحسن الفهم القرائي لديهم، وزيادة الثقة بالنفس في التعبير عن أفكارهم، وارتفع مستوى اهتمامهم باللغة العربية الفصحى، وأصبحوا أكثر مشاركة في الدراسة.