+A
A-

لوبيز مدرب قطر: بقي أمامنا خطوة واحدة للاحتفاظ باللقب

أعرب ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر عن سعادته، مشيرا إلى أن الفريق بقي أمامه خطوة واحدة من أجل الاحتفاظ باللقب، بعدما تغلب على إيران (3-2) يوم الأربعاء على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي كأس آسيا “AFC” قطر 2023.
وسجل جاسم جابر (17) وأكرم عفيف (43) والمعز علي (82) أهداف قطر، في حين أحرز سردار أزمون (4) وعلي رضا جاهانبخش (51 من ضربة جزاء) هدفي إيران.
وأكمل منتخب إيران المباراة بـ 10 لاعبين عقب طرد المدافع شجاع خليل زاده في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
ويتقابل المنتخب القطري في المباراة النهائية يوم السبت على استاد لوسيل، مع منتخب الأردن الذي تغلب على جمهورية كوريا 2-0 يوم الثلاثاء على استاد أحمد بن علي.
وقال لوبيز في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: أنا سعيد جدا للجميع وللشعب القطري والجمهور الذي حضر الملعب، واللاعبين الذين بذلوا مجهودا كبيرا في هذه المباراة، ولم يدخروا أي جهد أثناء المباراة.
وشدد بقوله: الآن بقي أمامنا خطوة واحدة فقط من أجل المحافظة على لقب هذه البطولة والتتويج بالكأس من جديد.
وكشف عن استراتيجية المباراة أمام إيران: نحن حاولنا أن نلعب بسرعة كبيرة في الجانب الهجومي، ولهذا قمنا بوضع 4 لاعبين في الأمام يتمتعون بسرعة عالية، وحاولنا إيجاد المساحات خلف الدفاع الإيراني؛ من أجل الوصول إلى مرماهم.
وأوضح: تسلمت مهمة تدريب الفريق قبل فترة قصيرة، ولكن ما ساعدني هو أنني أعرف اللاعبين جيدا، ورغم ذلك لم يكن الطريق سهلا، إلا أن اللاعبين ساعدوني على تطبيق ما نريد والتأهل للنهائي.
وتابع: المدربون السابقون في منتخب قطر قاموا بعمل كبير قبل وصولي، وقد حاولت بفترة استلامي القصيرة أن أنقل أفكاري للفريق رغم قصر الفترة، ولكن الأساس لم يتغير.
وكان منتخب قطر قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان.
واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على لبنان 3-0، ثم فاز على طاجيكستان 1-0، وتغلب بعد ذلك على الصين 1-0، وفاز في دور الـ 16 على فلسطين 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على أوزبكستان بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1.
في المقابل، تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.
واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفاز في دور الـ 16 على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1، وفاز في ربع النهائي على اليابان 2-1.